No Script

البنك يتيح 5 برامج لغرس الادّخار ومواجهة تحديات المستقبل

عوائد سنوية مجزية لخطط «بيتك»... الاستثماريّة

تصغير
تكبير

يواصل «بيت التّمويل الكويتي» (بيتك)، تأكيد أهميّة رسم خطط ماليّة مستقبلية، وتكوين مخصص مالي لتحقيق الأهداف والطموحات، ومواجهة الحاجات والمتطلبات، لا سيما في ظل تغيّر أساليب المعيشة والإنفاق بين الماضي والحاضر والمستقبل.

ويحرص «بيتك» على تعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وهما صفتان لا تتجزآن من التخطيط المالي، فالادخار وحده لا يكفي، بل يجب أن يكون مرتبطاً بالاستثمار وفهم ممارسات التخطيط المالي حتى لا يفقد الادخار مع مرور الوقت جزءاً من قيمته.

وبادر «بيتك» كأول بنك في الكويت إلى تصميم باقة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المتنوعة، التي تساعد على الاستعداد لما قد يخبئه المستقبل من تطورات ومفاجآت ومتطلبات تستدعي وجود إمكانات مادية لتغطيتها، وتحقيق طموحات وأهداف مستقبلية، كإقامة مشروع خاص، أو شراء منزل، أو غيرها من متطلبات الحياة بكل مراحلها، من التعليم، ثم الزواج، والعمل، مروراً بالتقاعد، مع عدم إغفال الرعاية الطبية.

وصُمّمت خطة «جامعتي» الاستثمارية لتلبي أغراض التعليم الجامعي للأبناء عند بلوغهم 18 عاماً، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ مستهدف للخطة، ويتم استثمار المبالغ فيها وإيداع الأرباح سنوياً، ليستفيد من المبلغ المستثمر، وكل الأرباح المتراكمة عندما يحين وقت دخول الأبناء للجامعة.

وصمّم «بيتك» خطة «رفاء» لمواجهة تكاليف زواج الأبناء، والتخطيط المبكر لحياتهم الأسرية، إذ يستطيع الآباء والأمهات المساهمة في زواج أبنائهم من الآن، بتحديد مبلغ معين لتغطية مصاريف الزواج، بحيث توافر لهم الخطة إمكانية توفير المبلغ المستهدف مع كل الأرباح الاستثمارية المستحقة، والحصول عليها جميعاً عند نهايتها.

وأعدّ البنك خطة «إنجاز» متعددة الأغراض خصيصاً لتحقيق تطلعات الشباب، الذين يستطيعون من خلالها التخطيط المسبق، وتحقيق أحلامهم المستقبلية بالبدء في استثمار مدخراتهم حتى يحين الوقت المناسب لتحقيق اهدافهم، كإقامة مشروع خاص او شراء منزل مناسب وغيره.

ويوفر «بيتك» أيضاً خططاً استثمارية لمرحلة ما بعد التقاعد من خلال خطة «ثمار»، التي تساعد على الاستمتاع بحياة تقاعدية مريحة بعد عناء العمل لسنوات طويلة، إذ يستطيع العميل تحديد مبلغ ويتم استثمار المبالغ المدفوعة، تستحق جميعها عند انتهاء الخطة ببلوغ سن التقاعد.

ويقدم «بيتك» خطة «شفاء»، وهي خطة استثمارية طويلة الأجل تتيح تغطية تكافلية لحالات الرعاية الطبية الخاصة، وتشجع العملاء من 21 إلى 60 سنة على الادخار التدريجي لمبالغ صغيرة للاستفادة منها عند انتهاء الخطة أو عند الحاجة.

وتتألف الخطة من عنصرين أساسيين، وهما ادخار مبالغ متراكمة مع أرباح، بالإضافة إلى تغطية تكافلية للأفراد في حالات الوفاة بسبب مرض أو حادث، والعجز الكامل الدائم بسبب مرض أو حادث، فضلاً عن عدد من الأمراض الطارئة الأكثر شيوعاً.

ويتم استهداف مبلغ يرغب العميل في الحصول عليه مستقبلاً يتراوح بين 4 آلاف إلى 120 ألف دينار، إذ يقوم من خلال خطة منظمة بادخار هذا المبلغ على دفعات شهرية خلال فترة محددة مسبقاً تتراوح بين 2 و39 سنة بحسب شروط كل خطة، واستثمار المبالغ المتراكمة واحتساب أرباح استثمارية سنوية.

وتتميز جميع الخطط الاستثمارية طويلة الأجل بتغطية تكافلية، مع خيارات متعددة، منها التغطية التكافلية المتناقصة، أو التغطية التكافلية الثابتة، إذ يمكن للعميل السحب من حساب الخطة الاستثمارية بعد نهاية السنة الأولى خلال فترة الاستثمار للخطة.

وتتميز هذه الخطط بالمرونة التامة في تعديل المبلغ المراد استثماره أو الدفعات الشهرية في أي وقت، إذ يمكن للعميل إيداع دفعات مالية محددة، بالإضافة إلى المبالغ الشهرية المستقطعة من دون التأثير على الجدول الزمني لخطة الاستثمار او المبلغ المستهدف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي