No Script

وزير المالية الألماني يرى أنه يتعين الانفصال عن الصين تدريجياً

الاتحاد الأوروبي تخلّص من الطاقة... الروسية

تصغير
تكبير

ذكر مفوّض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أن الاتحاد الأوروبي تخلص من الاعتماد على الطاقة الروسية، مضيفاً أنه لم يعد ممكناً ربط التوتر في سوق الطاقة بأوروبا بالصراع في أوكرانيا.

ووافق الاتحاد الأوروبي، على حد أقصى لسعر الخام الروسي يبلغ 60 دولاراً للبرميل بعد أن دعمته بولندا التي كانت ترفض من قبل، في وقت أكدت الحكومة الروسية، أنها لن تتعامل بسقف سعر للنفط حتى لو اضطرت لخفض الإنتاج، وأنها ستضع آليات لحظر إمدادات النفط للدول التي تعتمد سقفاً للسعر.

من جهة ثانية، نُقل عن وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر، قوله إنه على ألمانيا تقليص اعتمادها على الصين بشكل تدريجي، لأن فك الارتباط بالسوق الصينية سيؤدي إلى فقد وظائف في أكبر اقتصاد في أوروبا.

ونقلت صحيفة «فيلت ام زونتاج» عن ليندنر أن فصل الاقتصاد الألماني عن السوق الصينية لن يكون في مصلحة الوظائف في البلاد، لافتاً إلى أنه لا بد أن تصبح مناطق وأسواق العالم الأخرى تدريجياً أكثر أهمية للأعمال الألمانية خلال السنوات والعقود المقبلة، وأنه لا بد من تحسين الظروف السياسية من أجل ذلك.

ويأتي ذلك في وقت تعمل ألمانيا على إستراتيجية جديدة تجاه الصين تنظر إلى العلاقات بشكل أكثر واقعية، وتهدف إلى تقليل الاعتماد على القوة الاقتصادية العظمى في آسيا والتي تعد الشريك التجاري الأول للبلاد منذ عام 2016.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي