No Script

الشركة حصدت الجائزتين عن 2022

«stc»... الأفضل بتمكين الرقمنة وتنمية المسؤولية المجتمعية للشركات

تصغير
تكبير

حصلت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، على جائزتي «أفضل شركة في تمكين التحول الرقمي بين مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، و«أفضل شركة في تنمية المجتمع في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات» من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» (IFM)، المتخصصة في القطاع المالي، والتي تبرز مواهب الصناعة ومهارات القيادة وأخبار الصناعة على منصتها الدولية، خلال حفل توزيع الجوائز في دبي.

وحصدت الشركة الجائزتين بعد دراسة متأنية ومراجعة مكثفة قام بها فريق البحث المؤهل التابع لـ«IFM»، تقديراً لتميز برنامجها للمسؤولية المجتمعية الشامل، والخدمات والحلول الرقمية المبتكرة التي تقدمها «solutions by stc»، ذراعها المتخصص في قطاع الأعمال للشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص.

وتسلّمت مدير عام اتصالات الشركات في «stc»، دانة الجاسم، الجائزتين بحضور القنصل العام للكويت في دبي والإمارات الشمالية، علي الذايدي.

وأعرب الرئيس التنفيذي في «stc»، المهندس مزيد الحربي، عن سعادته بنيل جائزتين متميزتين من قبل «IFM» المرموقة، تقديراً لبرنامج الشركة المتطور والشامل للمسؤولية المجتمعية للشركات، ولدورها في تعزيز قدراتها في تمكين التحول الرقمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باعتبارها أحد الركائز الأساسية لإستراتيجيتها.

وقال إن هذه الجوائز تعكس العمل الجاد التي بذله فريق الشركة عبر مختلف القطاعات التشغيلية، من أجل تحقيق معايير التميز المعترف بها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف الحربي أنه على مدار عام 2022، تمكنت «stc» من تنمية أعمالها في مختلف المجالات، وتعزيز نطاق عروضها المقدمة للعملاء الأفراد والشركات، وركزت على مشاركة المجتمع بطرق إبداعية ومؤثرة لدعمه، سواء من خلال إطلاق مبادرات تركز على نشر الوعي، أو عبر دعم إحدى الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات، أو تمكين أفراد المجتمع للقيام بدور ايجابي.

وتابع «مكّنتنا إنجازاتنا المحققة في 2022، من ريادة قطاع الاتصالات المحلي من حيث الحصة السوقية من الإيرادات، إذ لم يكن هذا الإنجاز البارز ممكناً لولا دعم مختلف أصحاب المصلحة.

وكشف الحربي أنها وبصفتها شركة رائدة في توفير حلول الاتصالات والحلول الرقمية، فإن «stc» تقدم مجموعة متنوعة من العروض المبتكرة التي تشمل الاتصالات المتكاملة المتقدمة والحلول التقنية.

وأفاد بأنه من خلال تقديم خدمات اتصالات البيانات، وتكنولوجيا المعلومات، وإنترنت الأشياء، وحلول المؤسسات لدعم البنية التحتية، نمت ذراع الأعمال المتخصصة «solutions by stc»، لتصبح الوجهة الأولى لحلول الاتصال وضمان استمرارية الأعمال للشركات والهيئات الحكومية.

وأكد الحربي إيمان الشركة بشدة بأهمية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالنظر إلى تأثيرها على الاقتصاد، مبيناً أنها تقدّم حلولاً مبتكرة وستواصل استكشافها لدعم هذه الشريحة الخاصة وتمكين أصحاب الأعمال من إدارة عملياتهم بكفاءة وفعالية.

ولفت إلى أن خطط «stc» المستقبلية تركز على ريادة السوق والاسبقية من خلال تقديم نموذج فعال يرتكز على المنصات الرقمية، إذ تسعى للدخول في شراكات إستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية، والبحث على المزيد من الاستثمارات الذكية في ظل التحديات القائمة في السوق.

حلول رقمية

أفاد الحربي بأن «solutions by stc» استمرت بتعزيز نطاق عروضها وحلولها الرقمية لقطاع الأعمال والمؤسسات والجهات الحكومية، منوهاً إلى أنها تطبّق حلولاً مبتكرة تهدف إلى تعزيز ودعم العملاء في تنمية أعمالهم بكفاءة، وتستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التحول الرقمي لإعادة تشكيل كيفية عمل الشركات وتعزيز الاقتصاد وتحسين نوعية الحياة.

وأشار إلى أن هذا النهج الإستراتيجي يأتي تماشياً مع رؤية الكويت 2035، والتي تم فيها تحديد التحول الرقمي، كركيزة أساسية وكحافز في بناء المدن الذكية والتقنيات لتطوير الاقتصاد المحلي.

وذكر الحربي أنه وتماشياً مع إطار المسؤولية المجتمعية للشركة والتزامها المستمر بدعم المجتمع المحلي، فقد نفّذت «stc» برنامجها الشامل مع مراعاة ركائزها الأساسية التي تركز عليها من الصحة والرياضة والتعليم وريادة الأعمال والبيئة، ومن خلال مبادراتها المختلفة، ونشر الوعي حول المواضيع والقضايا المهمة التي أثرت على المجتمع، مع المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تدعم قضايا مختلفة، فضلاً عن التعاون مع الهيئات الحكومية والمنظمات غير الربحية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات في القطاع الخاص.

وشكر الحربي فريق عمل «IFM»على منح «stc» جائزتين مرموقتين تقديراً للنهج الإستراتيجي الذي طبقته الشركة على مدار العام، لتحقيق الأهداف المدرجة في إطار إستراتيجيتها المؤسسية، وجميع موظفي «stc» و«solutions by stc»على العمل الجاد للتخطيط وتنفيذ المبادرات المختلفة.

وتضاف هذه الجائزة إلى العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، والتي فازت بها «stc»، ومن ضمنها جائزة «أفضل بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس 5G» على مستوى الشرق الأوسط، وجائزة «أفضل مزود حلول تقنية M2M» في الكويت لعام 2021، و«أفضل شركة اتصالات في حوكمة الشركات في الكويت» لعام 2021 من «IFM»، وجائزة «أفضل مزود لخدمات الاتصالات في الكويت 2022»، وجائزة «أكثر شركة اتصالات ابتكاراً في التحول الرقمي في الكويت 2022» من المجلة الاقتصادية العالمية، وجائزة أفضل شركة رائدة في علاقات المستثمرين خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي