No Script

على أساس سنوي

3.15 في المئة التضخم في الكويت خلال ديسمبر

الأغذية والمشروبات ارتفعت في ديسمبر
الأغذية والمشروبات ارتفعت في ديسمبر
تصغير
تكبير

ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين «التضخم» في الكويت بنحو 3.15 في المئة خلال شهر ديسمبر الماضي على أساس سنوي.

ووفقاً لبيانات الإدارة المركزية للإحصاء، زاد معدل التضخم في الكويت 0.71 في المئة في ديسمبر على أساس شهري، نظراً لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية.

وأوضحت «الإحصاء» أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى «الأغذية والمشروبات» ارتفع في ديسمبر بـ7.48 في المئة مقارنةً بالشهر ذاته من 2021، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية «السجائر والتبغ» بـ0.22 في المئة على أساس سنوي.

وأفادت بأن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة «الملبوسات» ارتفع بـ5.35 في المئة، فيما ارتفعت أسعار مجموعة «خدمات المسكن» بـ1.44 في المئة، ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة «المفروشات المنزلية» بـ1.69 في المئة، مبينة أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة «الصحة» ارتفع بـ2.63 في المئة، في حين سجلت أسعار مجموعة «النقل» ارتفاعاً بـ2.95 في المئة في ديسمبر مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وأشارت «الإحصاء» إلى أن أسعار المجموعة الثامنة «الاتصالات» ارتفعت بـ1 في المئة على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة «الترفيه والثقافة» بـ3.13 في المئة، في حين صعدت أسعار المجموعة العاشرة «التعليم» بـ0.4 في المئة.

وأضافت أن أسعار مجموعة «المطاعم والفنادق» ارتفعت على أساس سنوي في ديسمبر الماضي بـ3.51 في المئة، فيما ارتفعت أسعار مجموعة «السلع والخدمات المتنوعة» بـ3.75 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي