No Script

«بيتكوين» ترتفع 26 في المئة منذ بداية يناير

تصغير
تكبير

بدأت «بيتكوين» عام 2023 بشكل إيجابي، حيث ارتفع سعر أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 26 في المئة تقريباً منذ بداية شهر يناير، في حين أنه وبالرغم من أن الارتفاعات الحالية لا تزال بعيدة عن الرقم القياسي الذي سجلته العملة المشفرة في نوفمبر 2021 والبالغ 68900 دولار، ولكنه أعطى اللاعبين في السوق سبباً لبعض التفاؤل (العربية.نت).

ويأتي الارتفاع حتى الآن في أعقاب عام 2022 السلبي على الصناعة، والذي شهد حالات إفلاس وفضائح كبيرة في صناعة العملات المشفرة، بما في ذلك انهيار «FTX»، مع تراجع حاد في السوق الأوسع يرتبط بإجراءات البنك المركزي.

وقال المحللون إن عدداً من العوامل وراء ارتفاع عملة «بيتكوين» في العام الجديد، بما في ذلك زيادة احتمال خفض أسعار الفائدة، وعمليات الشراء من قبل كبار المشترين المعروفين باسم «الحيتان».

وقال رئيس الأبحاث في شركة إدارة الأصول الرقمية «CoinShares»، جيمس باترفيل «يبدو أن (بيتكوين) قد استعادت علاقتها ببيانات الاقتصاد الكلي، مع تجاهل المستثمرين انهيار (FTX)»، وفقاً لما ذكره لشبكة «CNBC»، مضيفاً أن أهم البيانات الكلية التي يركز عليها المستثمرون، هي ضعف مؤشر مديري المشتريات للخدمات وتراجع بيانات التوظيف والأجور.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي