No Script

كشف النقاب عن نسخة تجريبية من الشاحنة في معرض «CES»

«رام 1500 ريفوليوشن»... ثورة المركبات الكهربائية

تصغير
تكبير

- جونيور: إطلاق المفهوم الجديد يعكس اقتراب العلامة من إنجاز استثنائي في سجلّها
- نهدف لإعادة تعريف مفهوم شاحنات البيك أب وتجاوز ما يقدّمه المنافسون كهربائياً في السوق
- خطة «Stellantis Dare Forward 2030» تقدّم حلول تنقّلٍ مبتكرة ونظيفة وآمنة

كشفت علامة «رام» التجارية عن مفهومها الذي يحمل اسم «رام 1500 ريفوليوشن» الكهربائية (BEV)، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES».

ويقدم المفهوم الجديد رؤية مستقبلية تهدف العلامة التجارية من خلالها إلى إعادة تعريف قطاع شاحنات البيك آب مجدداً، من خلال مجموعة من المزايا المبتكرة التي ستتوافر في كل شاحنات «رام» المستقبلية، خصوصاً خلال رحلتها في عالم المركبات الكهربائية.

وستقدّم «رام» مجموعةٍ من الحلول القائمة على الكهرباء بالكامل لتلبية احتياجات العملاء بشكلٍ أفضل، بما في ذلك مفهوم «رام 1500 BEV»، الذي سيعيد تعريف هذه الفئة ضمن القطاع عام 2024.

وسيوفر أسطول «رام» بأكمله حلولاً للسيارات الكهربائية بتقنيةٍ متقدمة ثورية ورائدة في السنوات القادمة، إذ يمثل مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» الفصل الأول الذي سيميز العلامة عن منافسيها في فئة المركبات الكهربائية بالمستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية «رام» في مجموعة ستيلانتيس، مايك كوفال جونيور، إن إطلاق مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» يعكس اقتراب العلامة من تحقيق أمرٍ استثنائي في سجلها، ويشير بصورةٍ مباشرة إلى الأهداف التي تسعى لتحقيقها ضمن رحلتها في عالم المركبات الكهربائية، لافتاً إلى إعادة تعريف مفهوم شاحنات البيك أب وأن العلامة ستعيد الكرّة مجدداً عبر تجاوز ما يقدمه المنافسون من خلال تقديم أفضل شاحنات البيك أب الكهربائية في السوق.

وذكر أن ذلك يأتي في وقت يمثل مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» مساهمةً العلامة، في تحقيق خطة «Stellantis Dare Forward 2030» الإستراتيجية والتي تهدف إلى تقديم حلول تنقّلٍ مبتكرة ونظيفة وآمنة وبأسعارٍ معقولة.

وأضاف جونيور أن مفهوم «رام ريفوليوشن» يعكس أموراً مهمة بالنسبة إلى علامة «رام» التجارية، ويمثل خارطة الطريق لمستقبل مركباتها الكهربائية، كما يعكس أيضاً فلسفتها، في وقت تعيد فيه تعريف قطاع الشاحنات الصغيرة مع مجموعة كبيرة من المبادرات التي ستعلن عنها خلال رحلة انتقالها إلى المركبات الكهربائية.

وأكد التزام «رام» بريادة الابتكار في فئتها مع أسطولٍ يضم كل ما يرغب به مشترو الشاحنات ويحتاجونه، في حين توافر العلامة اليوم سيارات الدفع الرباعي الأكثر كفاءةً في استهلاك الوقود وأسرع وأقوى شاحنات البيك آب الصغيرة مباشرةً من المصنع.

وأفاد جونيور بأن «رام» ستعيد مجدداً تعريف قطاع الشاحنات الصغيرة من خلال نموذج «رام 1500 ريفوليوشن BEV» عام 2024، إذ سيكون هذا المفهوم رائداً على صعد عدّة تهم العملاء أكثر من غيرها وهي المدى، والسحب، والحمولة، وزمن الشحن، على أن يتوافر المزيد من الأخبار حول إصدار الإنتاج في الأشهر المقبلة.

رؤية مذهلة

ويقدم مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» رؤيةً مذهلة للشاحنات الصغيرة الفاخرة كجزءٍ من مستقبل شاحنات العلامة، إذ شرع فريق التصميم الخارجي في إحداث ثورةٍ في قطاع الشاحنات الصغيرة من خلال ابتكار مفهومٍ عصري للغاية ينضح بالقوة ويحافظ على هدفه وعلى البيئة من حوله. ويتميز مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» بتصميمٍ خارجي يجمع بين القوة والجمال بشكلٍ يلفت الأنظار، ومظهرٌ صارم ولكنه جميل، في حين تزين شارة «R-A-M» متحركة وعصرية الوجه الجديد كلياً من العلامة، والذي يتميز بنمط الشوكة الرنانة للمصابيح الأمامية المتحركة بإضاءة «LED» بالكامل.

واعتمد تصميم الأبواب على إعادة تصورٍ لفتح بوابات صالونٍ كبير لتظهر مساحة ركاب واسعة من دون عمود «B»، في حين دُمجت مصابيح «LED» الساطعة بذكاء في مشاعل المصد الأمامية وتبرز تحسينات الإضاءة من خلال مصابيح «LED» الخلفية والمتحركة بالكامل والشارات.

ومواصلةً لخطى العلامة الرائدة لشاحنات الأداء العالي والقيادة على الطرقات الوعرة في أميركا الشمالية، يتميز مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» بتصميمٍ التفافي متكامل يتمتع بصفيحةٍ انزلاقية وخطافات سحب محورية جديدة يمكنها الاستقرار بثبات.

ودُمجت المزايا المبتكرة بعناية في شتى أجزاء التصميم وتشمل صندوقاً خلفياً جديداً يعمل بالكهرباء مع وظيفة الفتح والإغلاق بلمسةٍ واحدة، يضفي المزيد من الإمكانيات ومساحة التخزين.

وتشمل الميزات الأخرى التي تعمل بالكهرباء باباً كهربائياً لمنفذ الشحن، ويكون ضمن لوحة الربع الأمامي الجانبية للسائق، وبوابةً خلفية تعمل بالكهرباء، ومقابض أبواب مثبتة، ودرجاتٍ جانبية تعمل بالطاقة ودرجةً خلفية تعمل بالطاقة مع موزع نشط يستكمل القائمة الواسعة من المزايا التي تعمل بالكهرباء.

ويتميز المفهوم بمرايا جانبية ثورية أصغر حجماً وأخف وزناً وتستخدم مواد مطبوعةً ثلاثية الأبعاد لتحقيق الديناميكا الهوائية المثلى وتقليل السحب، في حين تستخدم المرايا الجانبية كاميرا رقمية لتصوير محيط الشاحنة، ما يتيح الاستفادة من الحجم الأصغر للمفهوم الجديد.

ويضيء منفذ الشحن في المركبة ويومض أثناء الشحن، كما يشير صوتٌ مسموع إلى التوصيل بالكهرباء وبدء الشحن، إذ يتميز منفذ الشحن بشحن التيار المتناوب من المستوى 1 والمستوى 2 في النصف العلوي وشحن التيار المباشر السريع في النصف السفلي من الشاحن.

إمكانات إضافية

وتتضمن ملامح تصميم «رام» المميزة ذات الإمكانيات الإضافية باباً خلفياً كهربائياً متعدد الوظائف، وصندوق «RamBox» أكبر حجماً، في حين يمنح تصميم الهيكل الشبيه بالساعة الرملية الحادة وفتحات العجلات ذات قياس 35 بوصة تصميماً جديداً فريداً، كما يتمير مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» بالقدرة على الاستواء الذاتي فوق عجلاتٍ بمقاس 24 بوصة مع أغطيةٍ مركزية مضيئة ومثبّتة بإحكام.

وتحققت هذه النسب الجديدة من خلال منصة «STLA Frame EV» المبتكرة التي أُنشئ مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» من خلالها، إذ منحت أنظمة الأمان الذكية الجديدة والمحركات الكهربائية الأصغر والأكثر قوةً فريق التصميم القدرة على نقل المقصورة إلى الأمام وزيادة طول المقصورة، حيث يتميز مفهوم الشاحنة بمقصورةٍ أطول بأربع بوصات عن الشاحنات المقدمة اليوم لزيادة المساحة والراحة مع الحفاظ على طول المقعد.

ويتميز التصميم الداخلي الجديد بمواد مستدامة ذات مستوياتٍ غير مسبوقة من المرونة والراحة والابتكار، في حين يُعرف مفهوم «رام 1500 ريفوليوشن BEV» بأنه «بيئة مساحةٍ واحدة»، يستخدم مساحةً واحدة مفتوحة من الأمام إلى الخلف تتيح العديد من التشكيلات الداخلية المختلفة.

ويعزز سمة «بيئة المساحة الواحدة» تخطيطٌ داخليٌّ جديد يوفر مرونة أكبر في التصميم الداخلي، ليسمح للعميل بإضافة وإزالة المقاعد مع توفير مساحة لتهيئة مساحة العمل.

ويعود الفضل في التصميم الداخلي الأكثر اتساعاً وطول المقصورة الأكبر إلى هندسةٍ جديدة، بينما يسمح حجم البطارية بحجم بقدرة أكبر للشحن، ويوفر «Ram Track»، نظام تركيب القطر/ والجر الأرضي من رام، مرونةً في المقصورة للمقاعد ووحدة التحكم، إلى جانب عمليات الربط القابلة للاستخدام أو إمكانات التخزين الأخرى، كما يُدمج نظام «Ram Track» في الصندوق الخلفي بما يسمح بمزيد من المرونة من الأمام إلى الخلف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي