No Script

أكد ضرورة تكامل جهود الجهات المعنية بالتنمية الشاملة في الكويت

المحيلان: «العقارات المتحدة» تسعى لترك بصمة في حلّ الأزمة الإسكانية بنقل تجاربها الناجحة

تصغير
تكبير

- تكريم الشركة لرعايتها البلاتينية ملتقى الخدمات الاستشارية

شاركت شركة العقارات المتحدة كراعٍ بلاتيني في الملتقى الثالث للخدمات الاستشارية لخطة التنمية، الذي عقد برعاية وزير الدولة لشؤون البلدية، عبدالعزيز المعجل، ونظّمه اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية تحت عنوان «استكمال خطط البوابة الإلكترونية للتراخيص ومعالجة تحديات خطط البناء والإسكان».

وعُقدت فعاليات الملتقى على مدار 3 أيام من 10 وحتى 12 يناير الجاري في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، وتمثّلت مشاركة «العقارات المتحدة»، بكلمة افتتاحية للمدير التنفيذي للتطوير المعماري مشاري المحيلان، إلى جانب مشاركته الفعالة في جلسة حوارية لمناقشة ومعالجة تحديات خطط البناء والإسكان، وخصوصاً تحديات المعضلة الإسكانية، حيث تم تكريمه في ختام الملتقى، باعتبار الشركة أحد الرعاة الرئيسيين للفعالية.

وأكد المحيلان الأهمية الكبيرة التي توليها «العقارات المتحدة» لأي جهود جادة لمقاربة الأزمة السكانية من جوانبها المختلفة، لافتاً إلى تعذّر الوصول إلى حلول منطقية ومستدامة لهذه الأزمة بمعزل عن تضافر وتكامل الجهود بين مختلف الجهات المعنية بعملية التنمية الشاملة في البلاد، أسوة بتجارب معظم بلدان العالم، بما في ذلك الدول الشقيقة على مستوى الإقليم، والتي لم تتمكن من حل معضلاتها الإسكانية إلا عبر الاستفادة من تجارب المطوّرين العقاريين، على وجه التحديد، وقدراتهم على المساهمة بكفاءة في خلق بنية تنموية إسكانية مستدامة.

وأعرب المحيلان عن أمله في أن تُسفر مناقشات الأزمة الإسكانية، عن التوصل إلى حلول ملائمة تستجيب للتحديات التي تطرحها مسيرة البناء والتطور، بدعم ورعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لتحقيق رؤية كويت جديدة 2035.

وأضاف أن «العقارات المتحدة» لديها سلسلة مشاريع ناجحة منتشرة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ساهمت من خلالها في ابتكار حلول إسكانية عصرية وغير تقليدية تلائم شرائح مختلفة من العملاء وصلت فيها إلى مستويات قياسية في معدلات الرفاهية والخصوصية والاستدامة.

وأكد أن الشركة تسعى لأن تكون لها بصمة في حلّ أكبر أزمة في الكويت، بنقل خلاصة تجاربها الناجحة، بحلول إسكانية فعالة تسرّع بناء آلاف الوحدات السكنية في فترات زمنية قياسية وبمعايير جودة عالمية. وأشار إلى واحدة من أحدث تجارب «العقارات المتحدة» وأكثرها ريادية على المستويين المحلي والاقليمي، قائلاً «وصلنا مراحل متقدّمة في بناء مشروعنا العقاري وهو ضاحية حصة، الذي شهد إقبالاً واسعاً ونسبة مبيعات ممتازة، في سابقة غير معهودة في الكويت، وهذا دليل واضح على ثقة المواطنين بنا وإقبالهم الكبير على الحلول الإسكانية التي نوفرها».

وشارك المحيلان أيضاً في الجلسة الرابعة للملتقى يوم 12 يناير الجاري، والتي اشتملت على حلقة نقاشية بعنوان «التحديات الداخلية والخارجية والحلول لمشاريع الإسكان والبناء»، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود.

وقال «نؤمن بضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بهدف تحسين جودة حياة المواطن الكويتي، و(العقارات المتحدة) على أتمّ استعداد لمدّ يد العون للمساهمة بدعم خطط الدولة الإسكانية وتوفير حلول إسكانية مبتكرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي