No Script

برنت قفز 8.6 في المئة والكويتي صعد 1.47 دولار

النفط يسجّل أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر الماضي

تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل عند التسوية في جلسة يوم الجمعة الماضي، مسجلة أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ أكتوبر 2022، مع انخفاض الدولار لأدنى مستوياته في 7 أشهر، ووسط مزيد من المؤشرات على تنامي الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم (رويترز).

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 1.25 دولار، أي 1.5 في المئة عند 85.28 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للجلسة السابعة على التوالي لتجري تسويتها عند 79.86 دولار للبرميل، بزيادة 1.47 دولار تعادل 1.9 في المئة.

وقفز برنت 8.6 في المئة الأسبوع الماضي، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط 8.4 في المئة، ليعوضا معظم خسائر الأسبوع الذي سبقه.

وهوى مؤشر الدولار لأدنى مستوياته في أكثر من 7 أشهر بعدما أظهرت بيانات تراجع التضخم الأميركي في ديسمبر للمرة الأولى في عامين ونصف العام، ما أنعش الآمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الفيديرالي الأميركي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

كما أن مشتريات الصين من الخام في الآونة الأخيرة وازدياد الحركة المرورية في شوارع البلاد غذيا أيضاً الآمال في تعافي الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم عقب إعادة فتح الصين حدودها وتخفيف القيود المرتبطة بـ«كوفيد-19» إثر احتجاجات العام الماضي.

من جانبه، ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.47 دولار ليبلغ 83.17 دولار في تداولات الجمعة مقابل 81.7 دولار في تداولات الخميس الماضي وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي