No Script

فيلمه حقّق أعلى إيرادات العام الماضي

ممثل مصري مشهور في الصين بعد «العودة إلى الوطن»

 عمرو زغلول
عمرو زغلول
تصغير
تكبير

اكتسب الممثل المصري عمرو زغلول، البالغ من العمر 34 عاماً، 600 ألف متابع على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، بعد أن جاء الفيلم الذي لعب فيه دور شرير ضمن الأفلام التي حقّقت أعلى إيرادات في الصين عام 2022.

وجاء فيلم الحركة الوطني الصيني «العودة إلى الوطن» (Home Coming) في المركز الخامس على قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في شباك التذاكر الصيني لعام 2022، حيث حقّق ما يقرب من 1.6 مليار يوان (236 مليون دولار أميركي).

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لإجلاء صينيين من دولة مزقتها الحرب، ولعب زغلول فيه دور رجل يُسمى «صالح»، ويمثل شخصية الشرير في القوة المسلحة المحلية.

قال زغلول لـ «شينخوا» في مقابلة «غضب بعض مشاهدي الفيلم عندما ناقشوا دوري والحبكة الدرامية للفيلم في تعليقات حسابي على وسائل التواصل الاجتماعي. وأعتقد أن ذلك اعتراف بنجاح تجسيدي للشخصية».

يعيش زغلول في الصين منذ أكثر من عشر سنوات، ويعتبرها موطنه الثاني، ويُشارك دائماً آراءه وخبراته في الدراما الصينية والحياة اليومية مع متابعيه.

يتذكر قائلاً: «في عام 2011، جئت إلى الصين للسفر وخططت للبقاء لمدة شهر واحد فقط، لكن سفري هذا استمر لأكثر من عشر سنوات».

في ذلك العام، التقى زغلول وأصدقاؤه بمعلم صيني متحمس أوصى بدراسة اللغة الصينية. ثم نجح زغلول في التقدم بطلب للدراسات العليا في اللغة الصينية وآدابها في جامعة تشجيانغ للمعلمين في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين.

تقع الجامعة التي كان زغلول يدرس فيها بالقرب من أكبر استوديو خارجي في العالم، ستوديوز خنغديان العالمي، المعروف أيضاً بلقب «هوليوود الصينية».

قال زغلول إنه كان يحلم بأن يصبح ممثلاً منذ طفولته، لذلك قرر إجراء بعض تجارب الأداء المسرحي في الاستوديو أثناء دراسته لدرجة الماجستير.

وتم تسجيله ضمن أكثر من 100 ألف من ممثلي المجموعات في «ستوديوز خنغديان العالمي»، حيث تُجرى العشرات أو حتى المئات من مشاريع التصوير في وقت واحد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي