No Script

مساعد مدير التزام في «KIB» يحصد دبلوماً بالحوكمة والمخاطر والالتزام

تصغير
تكبير

نال مساعد مدير التزام في إدارة الالتزام الرقابي في بنك «KIB»، عبدالعزيز بورحمة، شهادة الدبلوم الدولي في الحوكمة والمخاطر والالتزام، من الجمعية الدولية للالتزام (ICA) البريطانية، خلال حفل أقيم أخيراً في لندن.

ويعد بورحمة بين عدد قليل من الكويتيين الحاصلين على الدبلوم الدولي للحوكمة والمخاطر والالتزام من الجمعية والمعتمدة من جامعة مانشستر، إذ يشكل هذا الدبلوم واحداً من أهم شهادات الالتزام التنظيمي المالي عالمياً، ويزوّد المتخصصين في القانون والالتزام في القطاع المصرفي بفهم عميق للتحديات والفرص التنظيمية التي تقدمها التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي والمهارات المتخصصة والمعرفة التي يحتاجها المصرفيون لإدارة المخاطر التنظيمية المستجدة.

وقال مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك، فراس الدارمي، إن الحفاظ على منهج واضح وقوي لممارسات الالتزام، يعد جزءاً لا يتجزأ من قدرة «KIB» على تحقيق النمو المستدام وتعزيز رضا العملاء وتحقيق القيمة للمساهمين.

وأكد أنه من الضروري تدريب المتخصصين القانونيين والتنظيميين في الالتزام في البنك وتأهيلهم وفق أعلى المعايير العالمية الممكنة، لافتاً إلى سعي البنك دائماً إلى تطوير المعارف والمهارات والخبرات لموارده البشرية، من خلال تشجيعهم على تحصيل العلم، ومواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال الصناعة المصرفية، باعتبارهم الركيزة الأساسية في ازدهار وتطور مستقبل البنك.

وهنأ بورحمة لحصوله على الدبلوم الدولي للحوكمة والمخاطر والالتزام من «ICA»، مشدداً على تطلعه الى مساهمته الإيجابية المستمرة في تعزيز ثقافة الالتزام في «KIB».

من جهته، أعرب بورحمة عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز والحصول على شهادة الدبلوم الدولي في الحوكمة والمخاطر والالتزام من «ICA»، وأن يساهم بشكل فعّال في تطوير فهم جديد للقضايا والتحديات في القطاع المصرفي، وخصوصاً في ظل التحول الرقمي، مشيراً إلى أن الالتزام لا يعد أمراً جيداً للأعمال المصرفية فقط، بل للمجتمع بأسره، بما في ذلك المساهمون والمستثمرون وجميع الشرائح التي يقوم البنك بخدمتها في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي