No Script

وفقاً لأبحاث مكثفة حول تفضيلات العملاء على مدار عام كامل

تصاميم جديدة لبطاقات «الوطني» بكل أنواعها

تصغير
تكبير

- العثمان: نُرسي معايير حديثة للتصميم كعادتنا بطرح كل جديد
- حرصنا على توفير ميزات تناسب احتياجات ذوي الاحتياجات
- غربال: استجبنا لآراء شرائح عملائنا المختلفة في مراحل التصميم

يحرص بنك الكويت الوطني دائماً على توسيع نطاق التزامه بتوفير الحلول التي تلبي احتياجات العملاء وتتماشى مع تفضيلاتهم، ويعمل على إعادة تصميم بطاقاته المصرفية وفقاً لأبحاث مكثفة معهم على مدار عام كامل.

وتتضمن البطاقات الجديدة إدخال التقنية اليابانية لتفادي الأخطاء «Poka-yoke» في تصميمها، بحيث توافر عناصره فروقات واضحة بين البطاقات الائتمانية والسحب الآلي ومسبقة الدفع.

وأدخل البنك في إطار حرصه على أداء مسؤوليته الاجتماعية، العديد من الميزات الجديدة المصمّمة خصيصاً للعملاء من ضعاف البصر، حيث تتيح لهم تمييز البطاقة التي يرغبون في استخدامها حتى في الظلام، وهو ما يسمح لذوي الاحتياجات الخاصة بتمييزها عن طريق اللمس من خلال وجود ميزة خاصة بكل منها.

وسيتمكن العملاء من خلال تلك الميزات اختيار وسحب البطاقة التي يرغبون في استخدامها من المحفظة دون الحاجة إلى رؤيتها بالكامل، في وقت يمنع التصميم سهل الاستخدام والمتجانس مع أجهزة السحب الآلي ونقاط البيع والمحفظة الإلكترونية العميل من إدخال البطاقة بطريقة خاطئة في جهاز السحب الآلي، فضلاً عن توفير مزايا أمنية تحول دون عمليات الاحتيال عليها.

وأجرى البنك أيضاً أبحاثاً في شأن ألوان البطاقات المفضلة لدى العملاء لتحديد تلك التي تناسبهم وفقاً لكل شريحة، بما يساعدهم على اختيار البطاقة التي يرغبون في استخدامها وتحقيق أكبر قدر من رضاهم وخفض الشكاوى.

وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، محمد العثمان، إن إعادة تصميم البطاقات بألوان ومميزات جديدة، تأتي لتلبية حاجة العملاء وتفضيلاتهم، في إطار حرص «الوطني» الدائم على تقديم أفضل المنتجات والخدمات، لافتاً إلى أن التصميم الجديد لم يغفل مسؤولية البنك تجاه جميع فئات المجتمع.

وأكد العثمان حرص «الوطني» على توفير الميزات التي تناسب العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يضعهم دائماً نصب أعينه، ويعمل على تلبية احتياجاتهم، إذ تعزز البطاقات الجديدة قدرة ضعاف البصر على تمييزها واستخدامها بسهولة، في إطار الالتزام التاريخي لـ «الوطني» بأداء مسؤوليته الاجتماعية.

وأوضح العثمان أن التصميم الجديد يتماشى مع نتائج الدارسات والأبحاث التفصيلية في شأن تفضيلات العملاء، في إطار التواصل المستمر معهم، ترسيخاً لمبدأ«الوطني»الأقرب لعملائه.

وأضاف أنه وترسيخاً لريادته المصرفية وطرح كل ما هو جديد في السوق، يُقدّم«الوطني»معايير جديدة لتصميم البطاقات المصرفية في الكويت، بما تحمله من تصميم يضم العديد من التحسينات والميزات الجديدة، التي تجعل اختيار العملاء للبطاقة التي يرغبون في استخدامها أمراً في غاية السهولة.

من جانبه، قال رئيس وحدة البحوث التسويقية في البنك، ماجد غربال، إن«الوطني» استجاب لآراء العملاء في كل مراحل تصميم البطاقات الجديدة، أجرى فريق البحوث دراسات مكثفة استخدم فيها تقنيات بحثية متقدمة للتعرف على احتياجات وتفضيلات كل شريحة من حيث ميزات البطاقة، وألوانها وشكلها وملمسها.

وأشار غربال إلى مشاركة أكثر من 1000 عميل في البحث النوعي الذي تم إجراؤه قبل بدء التصميم وفي اختبار المستخدم الذي تم إجراؤه، بمجرد الانتهاء من تحديد خيارات التصميم، معرباً عن ثقته بأن التصميم النهائي سيكون متماشياً تماماً مع رغبات وتفضيلات العملاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي