No Script

«المتحد» انضم إلى... «آفاق»

كيران جعفري
كيران جعفري
تصغير
تكبير

انضم البنك الأهلي المتحد إلى نظام المدفوعات الخليجية «آفاق»، الذي يهدف إلى تنفيذ الحوالات المالية بعملات دول مجلس التعاون الخليجي المحلية، في وقت قصير وبتكاليف منخفضة على العملاء والمتعاملين ضمن بيئة آمنة ومستقرة.

ونجح البنك في استكمال جميع الإجراءات والاختبارات التقنية والفنية والأمنية اللازمة لانضمامه إلى «آفاق»، والذى تم إطلاقه في الكويت في إطار توجه بنك الكويت المركزي، نحو تطوير أنظمة المدفوعات الإقليمية، إذ بات بإمكان العملاء تنفيذ الحوالات الدولية للبنوك المشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفادت مساعدة مدير عام العمليات المركزية في البنك، كيران جعفري، بأن «المتحد» يُثمّن المبادرات الهادفة التي يقوم بها «المركزي»، ومن بينها هذا النظام الجديد الذي يضمن سرعة إتمام التحويلات النقدية، وتوحيد نسقها وضمان حمايتها، بما سيسهم في تعزيز نظم المدفوعات الخليجية المشتركة، ووضع الإستراتيجيات المناسبة لتلافي المخاطر المالية بأشكالها المختلفة، وتحقيق مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي والمالي في دول الخليج.

وأكدت سعي «المتحد» دائماً للاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية، التي تعمل على تحسين وتطوير التحويلات المالية، لافتة إلى أنه بادر للانضمام إلى «آفاق»، الذي يُعد خطوة جوهرية في مسيرة تطوير نظم المدفوعات.

ونوهت إلى أن «المتحد» سبّاق في الإسراع بمنظومة التحوّل الرقمي، وتبني أحدث التقنيات التكنولوجية، وتقديم باقة مبتكرة من الخدمات الإلكترونية المصرفية التي تتمحور حول العملاء واحتياجاتهم، مشيرة إلى أن مسيرة البنك تضّمنت العديد من النجاحات على كل الصعد، إذ مازال يسير بثبات وقوة في سبيل الارتقاء بخدماته ومنتجاته، وفقاً لأحدث مستجدات العمل المصرفي، للحفاظ على مكانته الرائدة كأول بنك تم تأسيسه في الكويت منذ 1941.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي