No Script

زينل: ترقية «أرزان» للسوق الأول ثمرة 10 سنوات من تطبيق أنجح الإستراتيجيات

جاسم زينل
جاسم زينل
تصغير
تكبير

قامت شركة بورصة الكويت، بترقية مجموعة أرزان المالية إلى السوق الأول، في خطوة توجت من خلالها الجهود الحثيثة والدور الريادي للشركة في الخدمات المالية والاستثمار، لتضعها في مصاف الكيانات الاقتصادية ذات السيولة العالية والقيمة السوقية الكبيرة.

وتأتي ترقية الشركة بعد نجاحها في استيفاء الشروط الفنية والمعايير المعمول بها في شأن ترقية الشركات، وعلى رأسها معدلات السيولة اليومية وقيمتها الرأسمالية، بحيث يعكس تأهلها إلى السوق الأول متانة وضعها المالي، ومواكبتها للمعايير والضوابط الفنية المطبقة في البورصة.

وتسمح ترقية الشركة إلى السوق الأول بدخولها ضمن مؤشر السوق نفسه إضافة إلى مؤشر السوق العام، وهي خطوة تعكس نجاحها في توفير المتطلبات للترقية، سواء من حجم التداول أو القيمة الرأسمالية، الأمر الذي يؤكد بوضوح ثقة المساهمين في سهمها، الذي سجل معدلات تداول تواكب اشتراطات الترقية والتأهيل.

وتتضمن أهم شروط الترقية أن تبلغ القيمة السوقية لمجموع الأوراق المالية المصدّرة عن الشركة 78 مليون دينار كحد أدنى، أي ما يعادل متوسط القيمة السوقية للشركات المدرجة حالياً في البورصة، لكل سنة من السنتين السابقتين لوقت المراجعة السنوية، وهو ما نجحت «أرزان» في توفيره من خلال عملها الريادي المستمر القائم على جذب المستثمرين.

وتشمل الشروط أيضاً ألا يكون قد صدر ضد الشركة جزاءات تأديبية خلال السنتين السابقتين لوقت المراجعة السنوية، تتعلق بوقف تداول الورقة المالية المصدّرة عنها، أو وقف أو إلغاء ترخيصها، أو عزل كل أو بعض أعضاء مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي.

وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة جاسم زينل، عن اعتزازه بهذا الإنجاز، مبيناً أن «أرزان» تقطف ثمار 10 سنوات من العمل والاجتهاد، وتطبيق أنجح الإستراتيجيات وتخطي العقبات المختلفة.

وأشاد بالدور الكبير لمجلس الإدارة والجهاز التنفيذي والموظفين في تحقيق هذه النجاحات المتتالية، شاكراً المساهمين على منحهم ثقتهم الغالية، ومؤكداً تطلعه للمزيد من النجاحات و الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي