No Script

لو غريت يعتذر لزيدان

نويل لو غريت
نويل لو غريت
تصغير
تكبير

بعدما أثار تصريح ردود أفعال مستنكرة، قدّم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، «اعتذاراً شخصياً» لـ «أسطورة» منتخب «الديوك» زين الدين زيدان، عن «تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم»، بحسب ما ذكر لوكالة «فرانس برس»، أمس.

وقال لو غريت: «ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدّم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقاً أفكاري ولا تقديري للاعب الذي كان عليه والمدرب الذي أصبح».

وتابع: «لقد أجريت مقابلة مع إذاعة راديو مونتي كارلو (الفرنسية) لم يكن من المفترض أن أجريها لأنها كانت تبحث عن الجدل من خلال وضع (مدرب منتخب فرنسا) ديدييه (ديشان) بوجه زين الدين زيدان، وهما عملاقان في كرة القدم الفرنسية. أعترف أنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم. يعرف زيدان التقدير الكبير الذي أكنّه له، مثل كل الفرنسيين».

وكان لو غريت، قال ردّاً على سؤال في شأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة: «زيدان، لم أكن حتى لأردّ على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحباً يا سيد، لا تقلق، ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت الى اتفاق مع ديشان».

أدى ذلك الى انتقادات لاذعة من مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي ووزيرة الرياضة وريال مدريد الإسباني، الذي قاده زيدان كمدرب الى لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات توالياً بين 2016 و2018.

وذكر النادي في بيان: «يستنكر ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غريت في شأن زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم».

من جهته، قال مبابي: «زيدان هو فرنسا، لا نقلّل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة».

بدورها، طالبت وزير الرياضة أميلي أوديا-كاستيرا بالاعتذار من زيدان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي