No Script

الذهب يصعد إلى ذروة 8 أشهر مع انخفاض الدولار

تصغير
تكبير

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر اليوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الدولار بعد أن أنعشت بيانات اقتصادية أميركية في نهاية الأسبوع الماضي الآمال في أن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وتيرة رفع سعر الفائدة في المستقبل.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.6 في المئة إلى 1876.39 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (1515 بتوقيت غرينتش)، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ التاسع من مايو مايو في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.7 في المئة إلى 1882.40 دولار. وانخفض الدولار 0.7 في المئة إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مما يجعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج. واقتربت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وقال بوب هابركورن، خبير الأسواق الاستراتيجي البارز في شركة آر.جيه.أو فيوتشرز «أسعار الفائدة ستواصل الارتفاع فيما يبدو. لكن هناك حدودا لتأثيرها والسوق تأخذ هذا في الاعتبار».

ومضى يقول «نحن نشهد أيضا بعض الهروب إلى بر الأمان. من الناحية الفنية الذهب لديه مساحة أكبر للارتفاع على ما يبدو لأنه كان قويا خلال كل نقاط المقاومة تلك التي ما زلنا نراها».

وقفزت أسعار الذهب اثنين في المئة تقريبا يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات نموا معتدلا في الأجور في الولايات المتحدة وانكماشا في نشاط قطاع الخدمات الأميركي في ديسمبر ديسمبر.

وتقلص أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية الذهب كأداة للتحوط من التضخم وتزيد من كلفة الاحتفاظ بأصل لا يدر عائدا.

وينتظر المتعاملون الآن كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي جيروم باول في مؤتمر للبنوك المركزية في ستوكهولم غدا الثلاثاء ويترقبون عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تقدم دلائل أخرى عن مسار زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وزادت الفضة في العقود الفورية 0.4 في المئة إلى 23.91 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.3 في المئة إلى 1087.25 دولار.

وانخفض البلاديوم 1.6 في المئة إلى 1775.84 دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي