No Script

إلى جانب صناديق سيادية بالمنطقة

«هيئة الاستثمار» مستثمر رئيس في الهند

تصغير
تكبير

- 6.712 مليار دولار استثمارات مباشرة لصناديق الشرق الأوسط والتقاعد النرويجي في الهند

ذكر تقرير لمعهد صناديق الثروة السيادية أن الهيئة العامة للاستثمار هي أحد صناديق الثروة السيادية الناشطين استثمارياً في الهند، إلى جانب صناديق سيادية أخرى من الشرق الأوسط وصندوق التقاعد الحكومي النرويجي.

وجاء في تقرير للمعهد أن هذه الصناديق زادت عام 2022 من استثماراتها المباشرة في الهند إلى 6.712 مليار دولار مقارنة بـ3.797 مليار عام 2021، مشيراً إلى أن الاستثمارات المباشرة هي دليل ثقة ببلد معين في ما يتعلق بالاستثمارات عبر الحدود.

وأوضح التقرير أن الصناعات المفضلة لاستثمارات صناديق الثروة السيادية في الهند تشمل مؤسسات الرعاية الصحية والمستشفيات وصناعة السينما وإدارة الأصول والطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مبيناً أن صناديق الثروة السيادية تتعطش للاستثمار في شركات ناشئة وعقارات هندية، وهي بذلك تشكل مستوى من المنافسة لشركات الأسهم الخاصة في شراء أصول بالهند.

ولاحظ المعهد أنه بالرغم من كون الولايات المتحدة المقصد الرئيس للاستثمارات السيادية، فإن الهند تفوقت في 2022 على منافستها الآسيوية الصين في اجتذاب الاستثمارات الخارجية، بعدما كانت في المرتبة الثانية بعد الصين عام 2021 بإجمالي استثمارات خارجية مباشرة بلغ 4.535 مليار دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي