No Script

فضلاً عن الشركات الرئيسية المملوكة للدولة

الكويت تتعاقد مع «Google Cloud» لتحوّل رقمي شامل في الهيئات الحكومية

تصغير
تكبير

- رقمنة خدمات المواطنين وزيادة إنتاجية الموظفين الحكوميين
- «Google Cloud» تعتزم تأسيس مكتب محلي وإنشاء منطقة سحابية حديثة ​​​​​​​
- تحول رقمي بالرعاية الصحية والتعليم والتعافي من الكوارث والمعيشة الذكية

دخلت «Google Cloud» في تحالف استراتيجي مع الحكومة الكويتية، لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل في الهيئات الحكومية والشركات الرئيسية المملوكة للدولة.

وسيتيح هذا التحالف للحكومة الاستفادة من تكنولوجيا «Google Cloud» المبتكرة وخبرتها في مجال البيانات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، للوفاء بالتزامها في تنفيذ التحول الرقمي كإحدى أولوياتها الوطنية الرئيسية في السنوات المقبلة.

وستعمل «Google Cloud» في إطار هذا التحالف الإستراتيجي مع الحكومة، لرقمنة خدمات المواطنين وزيادة إنتاجية الموظفين الحكوميين، وستشارك في تنفيذ عدد من مبادرات التحول الرقمي في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتعافي من الكوارث والمعيشة الذكية (Smart living ).

وتعتزم «Google Cloud» بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، تأسيس مكتب محلي لها وإنشاء منطقة سحابية حديثة في الكويت، لتلبية الطلب الواسع على خدماتها.

وستدعم منطقة الحوسبة السحابية الجديدة مؤسسات القطاع العام والأعمال والشركات الناشئة في مسيرتها للتحول الرقمي، لتساهم في تحقيق طموحات الكويت في التحول إلى اقتصادٍ قائمٍ على البيانات.

وقال الرئيس التنفيذي لدى «Google Cloud»، توماس كيوريين «يدعم تعاقدنا الإستراتيجي رؤية الكويت 2035، والتي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مجتمع رقمي وتنويع اقتصادها، ونفخر بمساهمتنا في جلب أحدث تقنيات (Google Cloud ) لدعم الدولة في تحقيق طموحاتها في مجال التحول الرقمي، في حين تساهم تقنياتنا في تطوير منظومة تكنولوجية غنية في السوق المحلي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى خلق فرص عمل مهمة عالية المهارات لأبناء الكويت».

وستتعاون «Google Cloud» مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT )، لإطلاق برنامج وطني للمهارات، إذ سيعمل هذا البرنامج على تعزيز مهارات الموظفين الحكوميين في مجال التقنيات الرقمية، وتحليلات البيانات المتطورة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وحلول أمن المعلومات التي توافرها «Google Cloud».

وتعد الاتفاقية الإستراتيجية الجديدة إنجازاً مهماً آخر في سياق توسع «Google Cloud» في منطقة الشرق الأوسط، وتعكس التزام الشركة بالاستثمار في المستقبل الرقمي لهذه المنطقة.

وستدعم المنطقة السحابية الجديدة الحكومة الكويتية وعملاء «Google Cloud» الآخرين في الدولة، لإدارة مهام الأعمال الرقمية بكفاءة عالية، وتمكينهم من تخزين البيانات المهمة بشكل آمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي