No Script

بفضل تركيزها على احتياجات العملاء أولاً... والتحوّل الرقمي الإستراتيجي

عقود ضخمة لـ«BPG» بالسعودية والكويت وعُمان والإمارات

آفي بوجاني وداريوس لابيل وسهيل عرابي وفيجو فارغيس
آفي بوجاني وداريوس لابيل وسهيل عرابي وفيجو فارغيس
تصغير
تكبير

- «BPG 3.0» جاهزة لبلورة مشهد الأعمال في المنطقة من خلال الاتصال الرقمي المتكامل مع هيكلة إدارية تتمتع بالاحترافية
- «BPG» فازت بتسويق مشروع عقاري في السعودية... العقد الأكبر من نوعه في مجال الإبداع عربياً
- المجموعة تواصل خططها التوسعية في 2023 مع تعيين 15 متخصصاً في العلاقات العامة وتصميم المحتوى والإبداع

أفادت «BPG» التابعة لمجموعة «WPP»، والحاصلة على العديد من الجوائز، بأنه في ظل نجاحاتها غير المسبوقة، وفوزها بالعديد من العقود والمشاريع الضخمة، فإنها تشهد تحولات إستراتيجية، تهدف إلى تعزيز خدمات الاستشارات المتخصصة وتلبية احتياجات العملاء، من خلال رؤيتها الطموحة «للتحوّل الرقمي أولاً»، وتوفير خدمات تسويقية وإبداعية متكاملة.

وأكدت أنها تتطلّع للتحوّل إلى مؤسسة تعتمد البساطة بعيداً عن التعقيدات لاقتناص الفرص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منوهة إلى أن المشاريع والعقود الجديدة التي تتجاوز حاجز الـ6 ملايين دولار تسهم في تعزيز معدلات نمو المجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «BPG»، آفي بوجاني: «شهدت (بيتس عبر الخليج)، 3 مراحل محورية خلال العقود الثلاثة الماضية، الأولى تأسيس (1.0 BPG) في العام 1995 بعد فوزها بمشروع متكامل من حكومة دبي لإدارة الحملات الإعلانية والتسويقية لمهرجان دبي للتسوق، والمرحلة الثانية

(2.0 BPG) وانطلقت عند توليها مهمة التوجيه والإرشاد الجماهيري في العراق في العام 2003، أمّا المرحلة الثالثة (3.0 BPG)، فأعقبت الفوز بعقد كبير في الحملات الإبداعية في المملكة العربية السعودية ومجموعة من العقود والمشاريع الإقليمية خلال العام 2022».

وأوضح أن «BPG» فازت بعقد تسويق لمشروع تطوير عقاري جديد ضخم في السعودية، يعتبر العقد الأكبر من نوعه في مجال الإبداع بالمنطقة العربية، لافتاً إلى أن المجموعة تشهد خلال هذه المرحلة تحولات عديدة تجعل منها متكاملة وقادرة على التوسع بسرعة لتلبية متطلبات العملاء وإتمام العمل بكفاءة وسرعة، في ظل حرصها على مواكبة التغيرات ضمن مشهد الأعمال الذي يشهد تطوّراً وتغيراً سريعاً.

وأضاف «من خلال رؤيتنا الإستراتيجية المرتكزة على احتياجات العملاء أولاً، نتطلع إلى بناء وتقوية العديد من العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2023 وتعزيز علاقتنا مع عملائنا الحاليين».

عقود متنوعة

وأشار بوجاني إلى أن العقود المختلفة التي فازت بها المجموعة في مختلف القطاعات تكمل مجموعة الأعمال الحالية خلال العام 2023، وتشمل مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات، بحيث حصلت «BPG» على عقد متميز يشمل التصميم الغرافيكي وتصميم المحتوى والحملات الإبداعية لمجموعتها العالمية للفنادق والمنتجعات والتي تدير محفظة تضم ما يزيد على 6500 فندق ومنتجع، إلى جانب 25 عقاراً فاخراً رئيسياً في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

وتابع بوجاني «فازت (BPG) بعقد ضخم مع أحد أكبر البنوك في سلطنة عمان، يتضمن الارتقاء بالعلامة التجارية والإعلان وإدارة المحتوى وتجربة العملاء عبر السلطنة، إلى جانب دعم خطط التوسع الاقليمي للبنك»، منوهاً إلى أنها حصلت على العقود التي فازت بها، والمشاريع الناجحة، بعد منافسة محتدمة مع شبكات عالمية ووكالات مستقلة، ما يعكس صلابة إستراتيجيتها ورؤيتها المتطوّرة.

وبيّن بوجاني أنه من بين العقود التجارية الجديدة الأخرى التي فازت بها الشركة أخيراً «جروهي» و«كواي» و«تيتان» للنظارات وجائزة زايد للاستدامة في دبي، لافتاً إلى أن العقود الجديدة في الكويت شملت مستشفى العاصمة، ومجموعة ضمان للرعاية والتأمين الصحي، بالإضافة إلى شركة «Ooredoo» للاتصالات وبنك «وياي» الرقمي، وتقديم خدمات التسويق والعلاقات العامة والتسويق عبر المؤثرين والإعلانات الإبداعية وخلق العلامات التجارية والخدمات الإعلامية والتسويق الرقمي، وخلق المحتوى وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر بوجاني أن «BPG» تواصل نموّها وخططها التوسعية في 2023، من خلال توسيع فريق العمل واعتماد 15 تعييناً جديداً لمتخصصين في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتصميم تجربة المستخدم والمحتوى والإبداع بمكتبها في دبي.

التحول الإستراتيجي

ويرتكز التحوّل الاستراتيجي لدى «BPG» على إعادة صياغة هيكل الشركة والإجراءات وتطوير نماذج الأعمال لتقديم حلول متكاملة مواكبة للعصر تركز على دعم العملاء في أسواقهم المستهدفة ضمن تجارب نوعية خالية من التعقيدات، إذ تشمل مجموعة الحلول التي تقدّمها «BPG CX Multiplier» للاستفادة من قوة البيانات والتكنولوجيا والإبداع والإستراتيجية لتلبية احتياجات العملاء.

وفي 2023، ستدخل «BPG» في مجالات جديدة لتلبية احتياجات السوق والعملاء، ما يجعلها جاهزة للمزيد من التوسع الجغرافي والخدمي.

وحرصاً على تنفيذ هذه الإستراتيجية بنجاح، تمت ترقية سهيل عرابي إلى منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لدى «BPG» ليتولى مهمة الإشراف على عمليات التوسع والاستشارات والإنتاج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مسؤولياته في الكويت.

ويعتبر عرابي أحد المخضرمين لدى الشركة، وساهم منذ انضمامه عام 2001، في بناء وتطوير الشركة في الكويت لتصبح وكالة رائدة ومعروفة على مستوى الدولة وحائزة على جوائز عدة، بالإضافة إلى جعلها وكالة سبّاقة في مجال التحوّل الرقمي، ومكاناً يضم عدداً من المتخصصين من مختلف الثقافات.

وتعليقاً على هذا النجاح؛ قال عرابي: «متحمسون لاستقبال 2023 برؤية واضحة وخطة تنفيذية فعالة للعمل على مشاريع إبداعية مع عملاء وعلامات تجارية مرموقة»، مضيفاً أنه «لطالما ارتكزت نجاحات (BPG) على ثقافة التطور الدائم والتعاون المستمر مع الخبرات التسويقية لدى المجموعة والعملاء، وفي ظل التحوّل الذي نشهده، نحرص على الاستفادة من التكنولوجيا لإنشاء منصة مرنة ومتكاملة تتجاوز التوقعات لتحقيق رضا العملاء، وتلبية احتياجاتهم ودعم أهدافهم وتحقيق طموحاتهم».

ترقيات أخرى

وتمت ترقية داريوس لابيل إلى منصب رئيس «BPG» الإمارات، وفيجو فارغيس إلى منصب رئيس في الكويت، بينما ستتولى كيتاكي بانجا منصب رئيس تنفيذي لقسم الاتصالات، ومارك سوفيار رئيساً تنفيذياً لقسم الوسائل الإعلانية، بينما يشغل آرون آرثر منصب المدير التنفيذي للخدمات الإبداعية عبر الـ «Cloud»، والإشراف على المحتوى الإبداعي للمختصين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى توفير خدمات المجموعة عن بعد. وسيتولى رامي السقا منصب المدير التنفيذي الإبداعي للإشراف على التصميم والمحتوى الإبداعي في دبي.

من جانبه، قال رئيس «BPG» في دبي، داريوس لابيل: «تم تصميم فرق العمل والهيكل والخدمات بما يتماشى مع حلول (BPG CX Multiplier)، ومن خلال استخدام البيانات والتوجهات لتوجيه رسائل شخصية عبر مختلف القنوات الرقمية وغير الرقمية».

وأضاف «نمتاز بمقدرتنا على إدراج العملاء في صميم إستراتيجيتنا ومنتجاتنا من خلال خبرات فرق العمل المتنوعة في مجال المحتوى والاتصالات ووسائل الاتصال والبيانات والعلامات التجارية وفقاً لمتطلبات كل مهمة». وأكد أن هذا النموذج أثبت فعاليته التي انعكست على نجاحات 2022، والفوز بعقود جديدة.

مواهب مميّزة

تعمل «BPG» على تقديم تجربة متكاملة للعملاء من خلال مكاتبها في دبي والكويت، وبالاستعانة بعدد من المواهب التي تعمل عن بعد في كل أميركا الشمالية وأوروبا ومصر ولبنان، والهند وإندونيسيا والفيليبين وغيرها.

وتستوحي المجموعة تحوّلها الإستراتيجي وتعتبره ثقافة شاملة، وهو تحوّل مدعوم بالرؤى المستندة إلى البيانات.

وتحرص المجموعة على المواهب المميزة في ممارساتها والتكامل في خدماتها.

وتأسست «BPG» في دبي منذ أكثر من 4 عقود، وكانت جزءاً لا يتجزأ من نمو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تحتضن في ثقافتها جميع التخصصات من الإعلانات والعلاقات العامة إلى وسائل الإعلام والتسويق الرقمي والمزيد، لتقدم عرضاً متكاملاً وشاملاً يرتكز على احتياجات العملاء والأسواق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي