No Script

سيلعب دوراً مهماً في خلق قيمة أكبر للمساهمين

«كيبكو» تعيّن صباح الصباح رئيساً تنفيذياً للمشاريع الإستراتيجية

تصغير
تكبير

- أدانا الناصر: الصباح سيعمل بشكل وثيق مع أعضاء الإدارة التنفيذية لوضع الإستراتيجية المستقبلية

عينت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو»، الشيخ صباح محمد الصباح، رئيساً تنفيذياً للمشاريع الإستراتيجية للمجموعة، على أن يلعب دوراً مهماً في خلق قيمة أكبر للمساهمين، بفضل خبرته الكبيرة ومعرفته الواسعة في قطاعي الصناعة والكيماويات البترولية، اللذين أصبحا جزءاً مهماً ضمن محفظتها، بالإضافة إلى خبرته في قطاع الاستثمار.

وأعربت الرئيسة التنفيذية لمجموعة «كيبكو»، الشيخة أدانا ناصر الصباح، عن سعادتها بانضمام الصباح إلى الشركة في منصب الرئيس التنفيذي للمشاريع الإستراتيجية للمجموعة، لافتة إلى أنه سيلعب بفضل خبرته الواسعة في عمليات الشركات التي أصبحت ضمن محفظة المجموعة عقب الاندماج، دوراً فعالاً في الجهود التي تبذلها لتعزيز الأداء عبر أنشطتها في قطاعي الصناعة والكيماويات البترولية، وسيعمل بشكل وثيق مع أعضاء الإدارة التنفيذية لوضع الإستراتيجية المستقبلية.

بدوره، أعرب الصباح عن سعادته بالانضمام إلى «كيبكو» في هذه المرحلة المهمة جداً، مؤكداً تطلعه إلى العمل مع الشيخة أدانا وفريقها التنفيذي، لوضع وتنفيذ إستراتيجية الشركة والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد وتعزيزها.

وتولى الصباح قبل انضمامه إلى «كيبكو» منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية عام 2022، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات المتحدة بين عامي 2013 و2022. وهو حالياً رئيس مجلس إدارة شركة المباني المتحدة والشركة المتحدة للمشروعات النفطية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة جاسم للنقليات والمناولة.

وشغل الصباح العديد من المناصب التنفيذية وعضويات مجالس إدارات شركات استثمارية وصناعية منذ عام 2006، وهو يحمل درجة البكالوريوس في الإدارة والتنظيم من جامعة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي