No Script

السعود وجّه لتطبيق إجراءات توفّر الحيادية وتكافؤ الفرص

فلترة 220 مديراً يتنافسون على 17 شاغراً قيادياً «نفطياً»


نواف السعود
نواف السعود
تصغير
تكبير

- استبعاد المرشح إذا شغل منصب مدير لأقل من 3 سنوات

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى أن مؤسسة البترول تعمل حالياً على فلترة المديرين المرشحين لمنصب نائب رئيس تنفيذي ونائب عضو منتدب البالغ عددهم نحو 220 مرشحاً، بناءً على الضوابط والشروط المنظمة لهذه الترقيات.

وأوضحت المصادر لـ«الراي» أن هناك 17 شاغراً قيادياً لمنصب نائب رئيس تنفيذي ونائب عضو منتدب ستتم المفاضلة عليها، موضحة أنه سيتم استبعاد أي من المرشحين إذا كان قد شغل منصب مدير لأقل من 3 سنوات، كما سيتم الأخذ بالاعتبار مستوى أداء المرشح بناءً على تقييماته، وإذا ما كان حاصلاً على إنذار خطي.

وأفادت بأن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف سعود الصباح وجّه بضرورة تطبيق إجراءات منها توفير الحيادية واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بضمان تكافؤ الفرص للجميع بعيداً عن أي اعتبارات اخرى، وكذلك العمل على تشكيل فرق متجانسة قادرة على الإبداع والإنتاج لتحقيق إستراتيجية القطاع النفطي الكويتي من خلال العمل كفريق واحد متجانس.

وقالت المصادر «من المؤكد أن هناك رؤية لكل قيادي نفطي، خصوصاً في الشركات التابعة لتكوين فريقه الذي سيخوض به تحديات تحقيق إستراتيجية الشركة أو القطاع المسؤول عنه، خصوصاً وأن المحاسبة ستكون على الإنجازات المطلوبة بما يتماشى والمرحلة المقبلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي