No Script

الأكبر بالعملة الوطنية ولأجل 6 سنوات

«كيبكو» تنهي إصدار سندات غير مضمونة بـ 165 مليون دينار


صني بهاتيا
صني بهاتيا
تصغير
تكبير

- بهاتيا: الإصدار يعكس استمرار نجاح إدارة «كيبكو» للديون بشكل استباقي

أنهت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» بنجاح إصدار سندات غير مضمونة بقيمة 165 مليون دينار (538 مليون دولار) لأجل 6 سنوات، وهو الإصدار الأكبر للسندات بالدينار، بما يعكس ثقة المستثمرين بالمتانة الائتمانية التي تتمتع بها الشركة.

وتم إصدار السندات التي تُستحق في ديسمبر 2028 على أساس شريحتين، الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 6.75 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 3 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، وقد شكلت الشريحة ذات الفائدة المتغيرة النسبة الأكبر من الاكتتاب بنحو 67 في المئة، وقامت «كامكو إنفست» وبنك الخليج بدور مديري الإصدار.

وقال رئيس المديرين الماليين للمجموعة في «كيبكو»، صني بهاتيا، إن هذا الإصدار يعدّ تاريخياً كونه الأكبر بالدينار في سوق السندات المحلي، ويعكس التزام المجموعة المستمر تجاه سوق المال الكويتي.

وأضاف أن الإصدار يعكس استمرار نجاح إدارة «كيبكو» للديون بشكل استباقي، بهدف جمع الأموال ذات استحقاقات طويلة الأجل، والمحافظة على متانة هيكلها المالي من خلال اطالة أجل الدين القائم، واتساق خطط الاستدانة مع إستراتيجيات الاستثمار لديها، شاكراً هيئة أسواق المال، والمستثمرين في السندات ومديري الإصدار المشتركين «كامكو إنفست» و«الخليج» على دعمهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي