No Script

عبر إطلاق الألعاب النارية وأكبر جملة تم تشكيلها في السماء

رقمان قياسيان لـ «الدرون» يُدخلان رأس الخيمة «غينيس»

12 دقيقة متواصلة من إطلاق الألعاب النارية
12 دقيقة متواصلة من إطلاق الألعاب النارية
تصغير
تكبير

استقبلت إمارة رأس الخيمة العام الجديد بعرض مبهر للألعاب النارية على مدار 12 دقيقة متواصلة، وعلى وقع أنغام وموسيقى ساحرة حبست أنفاس آلاف الزوار القادمين من أنحاء العالم، محطمةً من خلاله رقمين قياسيين ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ونجحت الإمارة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) بتعزيز رقمها القياسي السابق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة «أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد» من خلال 671 طائرة من دون طيار (درون) إضافة إلى تسجيل رقم قياسي جديد عن فئة «أكبر جملة تم تشكيلها في السماء بواسطة الطائرات من دون طيار» تم إنشاؤها باستخدام 673 طائرة من دون طيار، لتحقق الوجهة بذلك نجاحات إضافية عالمية المستوى.

وحظي العرض بمتابعة الزوار من جميع أنحاء العالم، واشتمل على تقنيات مذهلة بما في ذلك تشكيلات نفذتها الطائرات من دون طيار وأضواء النانو وتنسيقات متناغمة من الألوان والأشكال تتحرك على إيقاعات الموسيقى الإلكترونية.

وامتد العرض على مسافة تزيد على 4.7 كيلومتر وبارتفاع 1100 متر، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 458 طائرة من دون طيار.

أما ذروة العرض، فكانت مع وصول الطائرات لأعلى نقطة على الإطلاق لإرسال أمنيات سعيدة للعام الجديد (Happy New Year 2023) ومن ثم الانتقال بسلاسة لتشكّل شعار إمارة رأس الخيمة الشهير RAKashida والذي يعكس توجهات ورؤى الإمارة كوجهة سياحية عالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي