No Script

350 لاعباً ولاعبة في بطولة «هيلي» للجمباز

تصغير
تكبير

اختتمت أكاديمية هيلي أولى بطولات الجمباز الدولية في الكويت التي أقيمت بمشاركة 350 لاعباً ولاعبة في مقر الاتحاد الكويتي لألعاب القوى في صباح السالم.

وشهدت البطولة مشاركة محلية وخليجية واسعة، بحضور حكام عالميين وبمشاركة عدد من الأكاديميات من الكويت ودول الخليج وبحضور البطلة الأولمبية أوكسانا تشوسوفيتينا التي تواجدت طوال يوم البطولة لتقديم الدعم للاعبات، والتي تعتبر لاعبة الجمباز الوحيدة التي شاركت في 7 دورات أولمبية، وإحدى لاعبتين شاركتا في الألعاب الأولمبية ضمن 3 دول مختلفة.

واعتبر مدير الأكاديمية، رباح أحمد، أن البطولة ما هي إلا بداية لمشوار الجمباز الفني في البلاد والذي يحتاج الى دعم لإنجاح مسيرة اللاعبات خصوصاً وتمكينهن من الوصول الى مستويات عالية والمنافسة لرفع اسم الكويت في المحافل الإقليمية والعالمية.

ولفت إلى أن المشاركة اللافتة التي شهدتها «بطولة هيلي الدولية الأولى للجمباز الفني» إشارة واضحة إلى الشعبية التي بدأت تكتسبها رياضة الجمباز في الكويت، مبيناً أن اللاعبين واللاعبات قدّموا أفضل ما لديهم في البطولة التي شهدت تنافساً ضمن المستويات من الاول حتى الخامس وفق الفئات العمرية من 5 حتى 13 عاما وتم تتويجهم بحضور أبطال كويتيين في ألعاب القوى.

وشهدت البطولة عدداً من الاستعراضات التي قدمتها بطلات الأكاديمية ولاقت استحسان الجمهور وأولياء الامور الذين أشادوا بالتنظيم المتميز كأول بطولة في الكويت بعد تشكيل الاتحاد الكويتي للجمباز منتخب الآنسات ما يشجع بشكل كبير على الدخول إلى هذه الرياضة التي تعتبر نادرة وفريدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي