No Script

أكد أن البنك يولي شكاوى العملاء أهمية قصوى

لؤي مقامس: «لنكن على دراية» تتماشى مع قيم «الأهلي»... الأساسية

لؤي مقامس
لؤي مقامس
تصغير
تكبير

واصل البنك الأهلي الكويتي جهوده في مبادرة التوعية لحماية العملاء، كجزء من الحملة التي استمرت لمدة عام بعنوان «لنكن على دراية»، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت.

وأصدر «المركزي» دليل حماية العملاء في 2015 لضمان وعيهم بحقوقهم أثناء التعامل مع مقدّمي الخدمات، والذي يتضمن مجموعة من المبادئ التي تكمل القواعد والإرشادات المختلفة لحمايتهم.

وشهدت «لنكن على دراية» تعاوناً بين البنوك لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في زيادة الوعي بالمنتجات والخدمات المصرفية، ليحصل العملاء على جميع المزايا المستحقة لهم، مع إدراكهم في الوقت نفسه لواجباتهم والتزاماتهم.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع التي من شأنها زيادة وعي العملاء، بما في ذلك استخدام البطاقات المصرفية، وإرشادات حول الاقتراض، وطرق تقديم الشكاوى، وتوعية العملاء بطرق الاحتيال، وبروتوكولات الأمن السيبراني، وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي في «الأهلي - الكويت»، لؤي مقامس، إنه لطالما ركّز البنك بشدة على التأكد من أن العملاء على دراية بالخدمات والمنتجات المالية التي يحصلون عليها منه، للتمتع بالمزايا المقدمة لهم.

وأضاف أنه عندما أطلق «المركزي» حملة «لنكن على دراية»، انضم «الأهلي» إلى المبادرة بمنتهى الجدية لأنها تتماشى مع قيمه الأساسية، لافتاً إلى أنه تمكّن من المساهمة بشكل إيجابي في تعزيز وعي العملاء، ومبيناً أن حمايتهم وضمان حصولهم على أفضل الممارسات في الخدمات المصرفية، يعتبر أمراً في غاية الأهمية لبناء الثقة وتعزيز بيئة مالية صحية، ليكون جميع الأطراف قادرين على تحقيق أهدافهم بشكل إيجابي.

وأفاد مقامس أن أحد المواضيع التي تطرق لها «الأهلي» في الحملة، هو شكاوى العملاء، التي يستطيعون تقديمها من قنوات عدة إلى وحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك من خلال النموذج المخصص لها والمتوافر في جميع الفروع والموقع الرسم، منوهاً إلى بحث موضوع الشكوى بعناية والرد كتابياً على العميل خلال 15 يوم عمل، ومؤكداً أن البنك يتعامل بجدية مع جميع الشكاوى، وقد اتخذ الإجراءات اللازمة لضمان معرفة العملاء بحقوقهم وواجباتهم المصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي