No Script

مجلس النواب الأميركي يحظر «تيك توك» على أجهزة موظفيه

مجلس النواب الأميركي يحظر «تيك توك» على أجهزة موظفيه
مجلس النواب الأميركي يحظر «تيك توك» على أجهزة موظفيه
تصغير
تكبير

قرر مجلس النواب الأميركي حظر استخدام تطبيق «تيك توك» الصيني على الأجهزة الإلكترونية داخل المجلس وذلك بسبب «مخاوف أمنية» ما زالت تُثار منذ أكثر من عامين.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية أن موظفي مجلس النواب تم إبلاغهم بالحظر عبر إشعار داخلي يطلب من المستخدمين الذين سبق أن حملوا التطبيق على أي جهاز جوال إزالته.

ويصنف الإشعار على أنه «خطر كبير على المستخدمين بسبب عدد من المخاطر الأمنية».

ومن المتوقع أن تحظر الحكومة الأميركية «تيك توك» قريباً من جميع الأجهزة الفيديرالية في إطار التشريعات المدرجة في مشروع القانون الشامل البالغة قيمته 1.7 تريليون دولار والذي ينتظر توقيع الرئيس الأميركي جو بايدن.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن طبقت 12 ولاية أميركية في الأسابيع الأخيرة حظراً خاصاً بها على تحميل التطبيق واستخدامه على أجهزتها الحكومية.

وألغى بايدن في يونيو 2021 مفعول أمر تنفيذي أصدره الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في أغسطس 2020 حظر بموجبه تطبيق «تيك توك» المملوك لشركة «بايت دانس» الصينية ومنصة «وي شات» الصينية التي تسهل تبادل الرسائل والتواصل الاجتماعي والتعاملات المالية. وقرر بايدن في المقابل توجيه إدارته بإجراء مراجعة أمنية قد تؤدي لاتخاذ خطوات لتقييد هذين التطبيقين وغيرهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي