No Script

أكدت أن البنك يواصل دعم «لنكن على دراية» بشتى الوسائل

الورع: «التجاري» يُسخّر كل قنواته لتثقيف العميل مصرفياً... ومالياً

أماني الورع
أماني الورع
تصغير
تكبير

يواصل البنك التجاري الكويتي، دعمه لفعاليات حملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية، لتسليط الضوء على حقوق وواجبات العملاء وتوعيتهم بما يتعلّق بالتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية.

وقالت نائب مدير عام قطاع التواصل المؤسسي في «التجاري»، أماني الورع، إن هذه الحملة لاقت رعاية واهتمام جميع البنوك خصوصاً «التجاري»، الذي بذل جهوداً كبيرة لدعمها، إيماناً منه بضرورة التوعية المصرفية والمالية بين الموظفين والعملاء والجمهور، مستخدماً في ذلك جميع الوسائل الممكنة من موقع إلكتروني، وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفروعه المنتشرة في جميع مناطق الكويت.

وأضافت الورع أن «التجاري» يواصل دعم «لنكن على دراية» من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة، التي تُساهم في توعية المجتمع بجميع القضايا التي تهم القطاع المصرفي، ويركز على نشر مواد إعلامية عن مكافحة عمليات الاحتيال، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتكييش القروض، وغيرها من الجرائم المالية، والتحذير من مخاطر التعامل بالعملات الافتراضية وبما قد تلحقه من خسائر فادحة بأموال واستثمارات العملاء، وحثهم على الاستثمار في الأصول الآمنة من منتجات وخدمات استثمارية منظمة لدى مؤسسات قائمة بالفعل وخاضعة لرقابة جهات تنظيمه.

وحثّت العملاء على اتخاذ الإجراءات المرتبطة بحماية حساباتهم ومعلوماتهم المصرفية عند إنجاز أي معاملة مصرفية، سواء كانت العملية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال، أو من خلال أجهزة السحب الآلي لضمان الحماية من الجرائم المالية، مشددة على أهمية عدم مشاركة البيانات والمعلومات الشخصية والمصرفية مع أيّ جهة.

ونوّهت الورع إلى أنه وإيماناً من البنك بأهمية مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت من أسرع الوسائل لنقل الأخبار، فقد حرص على نشر العديد من الرسائل التحذيرية والفيديوهات التوضيحية، التي تساعد العملاء على حماية بياناتهم الشخصية، وهو يواصل جهوده في سبيل التوعية المصرفية من نشر المواد التثقيفية والدعائية عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني.

وبيّنت أنه وترسيخاً للتوعية المصرفية والمالية، فقد استضاف «التجاري» خلال الفترة الماضية، الخبير الاقتصادي الدكتور جمال عبدالخضر عبدالرحيم، الذي ألقى الضوء على أهمية الادخار والاستثمار ومكافحة غسل الأموال والاحتيال المالي، من خلال فيديوهات يتم بثها على منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الورع أن هذه الجهود تأتي تحت مظلة «لنكن على دراية»، وأن «التجاري» يسخّر كل قنواته لعرض مضمون الحملة، ورسائلها الهادفة إلى تثقيف العميل بالجوانب المصرفية والمالية، ومشددة على أنه سيواصل جهوده لدعمها من خلال العديد من الفيديوهات التفاعلية الرامية إلى تثقيف العملاء بالجوانب المالية والمصرفية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي