No Script

مجلس الوزراء اجتمع برئاسة طلال الخالد ووجّه بتسريع المشاريع الإسكانية

الحكومة لمجلس الأمة: استمرار التعاون لتسهيل الإصلاح


طلال الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
طلال الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
تصغير
تكبير

- استعراض معوقات المشاريع وتكليف «السكنية» بمواصلة التنسيق مع الجهات الحكومية
- تذليل العقبات لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين وتقليص فترات انتظارهم
- أهمية استمرار التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية التزاماً بالمادة 50 من الدستور
- مناقشة اقتراحات بقوانين غير مدرجة على جدول الجلسات يجب أن يكون وفق المادة 76 من اللائحة الداخلية
- توجيه الجهات الحكومية بالعمل على معالجة ما جاء من ملاحظات في تقرير ديوان المحاسبة

فيما وجّه مجدّداً باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لتذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع الإسكانية بما يضمن إنجازها بشكل سريع، أكد مجلس الوزراء أهمية استمرار حالة التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتسهيل تنفيذ الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مشيراً إلى أن مناقشة اقتراحات بقوانين غير مدرجة على جدول أعمال جلسات مجلس الأمة يجب أن يكون وفقاً لمقتضى أحكام المادة 76 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء، أمس، في قصر السيف برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد.

الإسكان

واستعرض مجلس الوزراء توصية اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى في شأن مشاريع المدن الإسكانية، وأحيط علماً بالعرض المرئي والتقرير المقدمين من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية في شأن المشاريع الإسكانية التالية (مدينة جنوب سعد العبدالله - مدينة جنوب صباح الأحمد - جنوب عبدالله المبارك - مدينة المطلاع - خيطان - جنوب القيروان) والمعوقات التي واجهت تنفيذ هذه المشاريع.

وقرر مجلس الوزراء تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بمواصلة التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة والكفيلة بتذليل كل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع الإسكانية بدولة الكويت (الحالية - المستقبلية) وذلك بما يضمن إنجازها بشكل سريع، ويساهم في توفير الرعاية السكنية للمواطنين وتقليص فترات انتظارهم.

شؤون مجلس الأمة

وبحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة حيث استعرض مجريات جلستي مجلس الأمة العادية والتكميلية التي عقدت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وفي هذا الشأن، أكد مجلس الوزراء أهمية استمرار حالة التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية التزاماً بما توجبه المادة 50 من الدستور لتسهيل تنفيذ الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وما يتطلبه عمل السلطتين معاً، لافتاً إلى أن مناقشة اقتراحات بقوانين غير مدرجة على جدول أعمال جلسات مجلس الأمة يجب أن يكون وفقاً لمقتضى أحكام المادة 76 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وعلى وجه الخصوص الاقتراحات بقوانين المترتب عليها تكاليف ونفقات مالية وذلك لضمان دراستها من جميع الجوانب الدستورية والقانونية والاقتصادية.

كما استعرض مجلس الوزراء وقائع الجلسة الخاصة لمجلس الأمة التي عقدت يوم الأربعاء الماضي، والتي تم خلالها مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لنتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية والجهات الملحقة والمستقلة وتقرير أهم المؤشرات المالية والظواهر الرقابية والمستجدات للسنة المالية (2021 - 2022).

وقد وجه مجلس الوزراء الجهات الحكومية بالعمل على معالجة ما جاء من ملاحظات في تقرير ديوان المحاسبة، واتخاذ ما يلزم في شأنها وإيجاد الآليات المناسبة التي من شأنها الحد من هذه الملاحظات والعمل على عدم تكرارها.

تهنئة الأمير ونائب الأمير

بالعام الجديد

بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد، رفع مجلس الوزراء إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي الكريم صادق أمنياته أن يكون عام خير وبركة على وطننا العزيز وأن يعم السلام والأمن والاستقرار على البشرية جمعاء.

تأبين هلال المطيري وخلف دميثير

أبّن مجلس الوزراء المغفور له بإذن الله تعالى وزير التجارة والصناعة الأسبق هلال مشاري المطيري والذي انتقل إلى جوار ربه الأسبوع الماضي، مشيداً بمناقب الفقيد وجهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية العديدة في مختلف المجالات والميادين أثناء تبوئه بكل جدارة واقتدار العديد من المناصب الرفيعة، سائلاً المولى عز وجل أن يرحمه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

كما أبّن المجلس المغفور له بإذن الله تعالى عضو مجلس الأمة الأسبق خلف دميثير العنزي الذي وافاه الأجل المحتوم الأسبوع الماضي.

واستذكر جهود الفقيد المخلصة ودوره البارز في الحياة البرلمانية وعلى كل الأصعدة والميادين لخدمة وطنه، متوجهاً بالدعاء إلى المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

استنكار الهجوم شمال العراق

بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وبهذا الصدد، أعرب المجلس عن إدانته واستنكاره للهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في شمال جمهورية العراق الشقيقة والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الأمنية، مؤكداً موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معرباً عن خالص التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب العراق الشقيق متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي