No Script

الهدّاف مبخوت خارج قائمة الإمارات لكأس الخليج

«الطبي» يحسم مشاركة «مُصابي الأزرق»

تصغير
تكبير

يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته على الملعب الفرعي باستاد جابر الدولي، استعداداً لخوض منافسات «خليجي 25» المقررة في مدينة البصرة العراقية بين 6 و19 يناير المقبل، وقبل ذلك مواجهة مضيفه العراقي في مباراة ودية تقام على استاد النخلة بالبصرة يوم 30 من الشهر الجاري، حيث سيغادر الوفد قبل المباراة بيوم.

ويقود المدرب البرتغالي روي بينتو وجهازه المعاون التدريبات بحضور غالبية اللاعبين الذين تم ضمهم إلى القائمة النهائية والمكونة من 26 عنصراً، فيما ينتظر أن يحسم الجهاز الطبي بقيادة الدكتور عبدالمجيد البناي مصير مشاركة عدد من اللاعبين المصابين والذي غابوا عن التدريبات الجماعية منذ انطلاقها يوم الجمعة الماضي.

في المقابل، شهدت التدريبات مشاركة الجناح عيد الرشيدي الذي غاب عن الحصص الأولى بسبب المرض.

ويحرص بينتو على توجيه اللاعبين خلال التدريبات اليومية كما خصص وقتاً لمحاضرات نظرية في الفندق يتم فيها متابعة لقطات لمباريات المنتخبات التي سيواجهها الفريق سواء العراق الذي سيلعب معه ودياً أو بقية المنافسين في المجموعة الثانية لكأس الخليج وهي البحرين وقطر والإمارات.

ميدانياً، يحرص المدرب على تضمين التدريبات «تقسيمة» بين اللاعبين تتنوع بين المصغرة بعرض الملعب وموسعة بكامل الملعب وبمشاركة الغالبية.

وبالعودة إلى الإصابات التي يعاني منها «الأزرق»، والتي تشمل عبدالله الفهد وعبدالعزيز وادي وأحمد الظفيري وجميعهم يلعبون في خط الوسط، فإن القرار النهائي سيكون في عهدة الدكتور البناي وجهازه المعاون والذي سيحدد ما إذا كان كل من الثلاثي يمكنه اللحاق بالتدريبات الجماعية في الأيام القليلة المقبلة وإلا فإنه سيتم استبعاده عن القائمة ما يفتح الباب أمام ضم أسماء جديدة لتعويض من تم استبعاده.

معلوم أن لوائح كأس الخليج تُجيز لكل منتخب تقديم قائمة أولية قبل اعتماد تسجيل 23 لاعباً قبل انطلاق البطولة مباشرة.

من جانب آخر، فوجئت الجماهير الإماراتية باستبعاد الهداف التاريخي لـ «الأبيض» والدوري الإماراتي، علي مبخوت، عن صفوف المنتخب في بطولة كأس الخليج.

وأعلن اتحاد الكرة الإماراتي عن قائمة منتخبه في «خليجي 25»، والتي تضم 26 من أصل 35 لاعباً سبق الإعلان عنهم في القائمة الموسعة.

وخلت القائمة من مبخوت، وهو ما اعتبره الكثيرون نقطة ضعف في القائمة المختارة للبطولة الخليجية، خاصة وأن مهاجم الجزيرة، هو الهداف التاريخي للمنتخب الإماراتي الأول برصيد 85 هدفاً، والهداف التاريخي أيضاً، للدوري الإماراتي برصيد 192 هدفاً.

كما توج هدافاً لبطولتي كأس الخليج 2014 و2019، وهدافاً للدوري الإماراتي للمحترفين موسمي (2016-2017 و2020-2021)، وهدافاً لكأس آسيا في أستراليا 2015، بالإضافة إلى صدارة هدافي الدوري الإماراتي للمحترفين هذا الموسم برصيد 13 هدفاً.

كما تم استبعاد 8 لاعبين، إلى جانب مبخوت من قائمة المنتخب الموسعة، والمختارة من قبل المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، وهم الحارسان فهد الظنحاني وحسن حمزة، مع المدافعين سالم سلطان والحسن صالح، ومن خط الوسط، سعيد جمعة، يحيى نادر، أحمد برمان، والمهاجم أحمد فوزي.

في المقابل ضمت القائمة الأخيرة: خالد عيسى، علي خصيف وخالد السناني، في حراسة المرمى، والمدافعين شاهين عبد الرحمن، خليفة الحمادي، وليد عباس، خالد الهاشمي، عبد السلام محمد، حسن المحرمي، خالد الظنحاني، عبد العزيز هيكل وأحمد جميل.

وفي الوسط، ماجد راشد، عبد الله رمضان، ماجد حسن، فلاح وليد، خالد البلوشي، حسين مهدي، محمد عبد الباسط، علي صالح وطحنون الزعابي، وفي الهجوم، فابيو دي ليما، حارب عبد الله، يحيى الغساني، كايو كانيدو وسبيستيان تيغالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي