No Script

بعد ترحيله من نيبال

السفّاح شارل «الأفعى» يعود إلى فرنسا

شارل سوبراج أثناء عودته إلى فرنسا
شارل سوبراج أثناء عودته إلى فرنسا
تصغير
تكبير

عاد السفّاح الفرنسي شارل سوبراج البالغ 78 عاماً والملقب

بـ «الأفعى» إلى فرنسا بعدما رحّلته سلطات نيبال، حيث أمضى ما يقرب من عشرين سنة في السجن، بسبب قتله سائحين أميركيين شماليين.

هذا الرجل المشتبه في ارتكابه نحو عشرين جريمة قتل في سبعينات القرن الماضي في آسيا، والذي استُلهمت قصته في مسلسل على منصة «نتفليكس»، وصل إلى مطار رواسي شارل ديغول قرب باريس على متن طائرة آتية من العاصمة القطرية الدوحة، وتسلمته الشرطة على الفور، على ما ذكرت صحافية من وكالة فرانس برس كانت على الرحلة ذاتها معه.

وبعد «عمليات تحقق من الهوية»، غادر شارل سوبراج المكان من دون ضجة، وفق ما أفاد مصدر في المطار، ليخلّ بعهده بالإدلاء بتصريحات للصحافيين الذين كانوا في انتظاره.

وفي الطائرة التي كان متجهاً عبرها إلى الدوحة، حيث وصل في محطة عبور مساء الجمعة، أكد السبعيني لمراسلة وكالة فرانس برس أنه «بريء» من الجرائم المنسوبة إليه.

وقال «أنا بريء من كلّ هذه القضايا، وكلّ الاتّهامات بنُيت استناداً إلى وثائق مزوّرة»، مضيفاً «لديّ أمور كثيرة عليّ أن أفعلها. ينبغي أن أقاضي أشخاصاً كثيرين بينهم دولة نيبال».

وأشار إلى أن «القاضي أصدر حكمه من دون استجواب أيّ شاهد (...) ولا حتى السماح للمتّهم بعرض حججه»، لافتاً إلى أن محاكم نيبال «وجميع القضاة كانوا متحيزين».

وعلقت محاميته الفرنسية إيزابيل كوتان بير للصحافيين أن «الأمر استغرق تسع عشرة سنة ليستعيد حريته، وأنا في بالغ السعادة كما أشعر بصدمة شديدة».

وأضافت «لقد تمت إدانته ظلماً في ملف مفبرك مع وثائق زوّرتها الشرطة النيبالية.

إنها فضيحة، يتم تصويره على أنه سفّاح، وهو أمر خاطئ تماماً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي