No Script

زيادة رأسمال الشركة إلى 143.1 مليون دينار تقريباً

«العقارات المتحدة» تُكمل اندماجها مع «أبراج المتحدة» و«الضيافة القابضة»

مازن حوا
مازن حوا
تصغير
تكبير

- مازن حوا: ملتزمون باستكشاف فرص نمو مستقبلية تعزّز قدرتنا المالية

أتمت شركة العقارات المتحدة بنجاح صفقة اندماجها مع شركة أبراج المتحدة القابضة وشركة الضيافة القابضة، بعدما وافق مساهموها على العملية في الجمعية العامة غير العادية التي عقدت بتاريخ 24 أكتوبر 2022، لتكون «العقارات المتحدة» هي الشركة الدامجة في حين تصبح كلتا الشركتين الكيانات المدمجة.

ووافق مساهمو «العقارات المتحدة» على زيادة رأسمال الشركة بنحو 24.3 مليون دينار، من 118.8 مليون دينار إلى 143.1 مليون دينار تقريباً، بإصدار 242.6 مليون سهم عادي بالقيمة الاسمية.

وتم تخصيص 184.2 مليون سهم لمساهمي «أبراج المتحدة القابضة» بمعدل تبادل أسهم يبلغ 0.64 سهم جديد في رأسمال «العقارات المتحدة»، مقابل كل سهم واحد في رأسمال «أبراج المتحدة» بخلاف الأسهم المملوكة من قبل «العقارات المتحدة» في «أبراج المتحدة القابضة».

وتم تخصيص 58.3 مليون سهم جديد لمساهمي «الضيافة القابضة» بمعدل تبادل أسهم يبلغ 0.58 سهم جديد في رأسمال «العقارات المتحدة»، مقابل كل سهم واحد في رأسمال «الضيافة القابضة».

وتمت الموافقة على إعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال «أبراج المتحدة القابضة» و«الضيافة القابضة» وتحويلها لصالح «العقارات المتحدة».

ويعد هذا الاندماج إنجازاً مهماً جديداً للشركة، ويعزز الأداء التشغيلي للمجموعة، وهو أمر يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية، ويزيد من قدرتها التنافسية المالية، إذ تم ترتيبه ضمن إستراتيجية واضحة تهدف إلى الارتقاء بمحفظة أصول الشركة وتعزيز قدرتها، إذ تشكل الزيادة في الإيرادات، والتوسع والتنويع في محفظة أصول «العقارات المتحدة»، وتعزيز القيمة للمساهمين بعضاً من الفوائد المباشرة المتوقعة من العملية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في «العقارات المتحدة» مازن عصام حوا «يسرنا استكمال عملية الاندماج، وفقاً للخطة المعلنة في مارس 2022 وضمن الإطار الزمني المحدد لها، ولدينا إيمان راسخ بأن هذه الصفقة ستعمل على خلق فرص استثمارية جديدة للمساهمين واستفادتهم من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول».

وأكد حوا ثقة جميع الأطراف بالفوائد التي يحققها هذا الاندماج، شاكراً جميع الجهات التنظيمية والرقابية وعلى رأسهم، هيئة أسواق المال وجهاز حماية المنافسة ووزارة التجارة والصناعة، على جهودهم ودورهم في مراعاة مصالح جميع الأطراف المعنية، ومُثمناً دور مدير العملية «كامكو إنفست»، والمستشار القانوني مكتب الحسام «الطرقي وشركاه» للاستشارات القانونية والمحاماة في تحقيق هذا النجاح.

ونوه حوا إلى أن إتمام هذه العملية لم يكن ممكناً أن يتحقق لولا الدعم المقدم من المساهمين، والجهود الحثيثة لجميع أعضاء الفريق والشركاء المعنيين في هذه الصفقة.

وشدّد حوا على التزام «العقارات المتحدة» المستمر بقيمها المرتكزة على تطوير مشاريع تُساهم بشكل كبير في تعزيز أسلوب حياة ورفاهية المجتمع، واستكشاف فرص نمو مستقبلية تعزز من قدرتها المالية.

وكانت «أبراج المتحدة القابضة»، وهي مملوكة لشركة العقارات المتحدة، قد تأسست في عام 2006، وتتمحور أعمالها الأساسية على الاستثمار العقاري وأنشطة التطوير.

وتضم محفظة عقارات «أبراج المتحدة القابضة» برج الشهيد، وبرج المدينة، وبرج كيبكو، ومواقف السيارات الموجودة في الحي التجاري في الكويت بمنطقة شرق، و«مارينا بلازا» في السالمية.

كما كانت شركة الضيافة القابضة، وهي مملوكة لشركة العقارات المتحدة، قد تأسست في عام 2005، وهي تدير العديد من الشركات التابعة المنتشرة جغرافياً في جميع أنحاء لبنان ومصر، وتضم محفظة أصولها وأعمالها فندق سفير بحمدون و«روشة فيو 1090» في لبنان، إلى جانب الاستثمار في أصول الضيافة والأراضي في مصر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي