No Script

النهائي سجل 45.1 تيرابايت لاستخدام البيانات وإجراء أكثر من 650 ألف مكالمة

أرقام قياسية لـ «Ooredoo» في كأس العالم

تصغير
تكبير

- فرصة تاريخية لـ «Ooredoo» في إظهار قدرات شبكة الأبطال أمام العالم

حققت «Ooredoo»، مشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لبطولة كأس العالم 2022، أرقاماً قياسية جديدة مع ختام البطولة، ما يعزز مكانتها كمزود عالمي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت الأرقام القياسية التي سجلتها الشركة في الحفل الافتتاحي للبطولة قد تحطمت مع الوصول إلى المرحلة الأخيرة منها، إذ سجل النهائي التاريخي بين الأرجنتين وفرنسا على استاد لوسيل أرقاماً قياسية جديدة في استخدام البيانات وصل إلى 45.1 تيرابايت، و8.4 تيرابايت عبر الواي فاي في الاستاد، وإجراء أكثر من 650 ألف مكالمة، واستخدام 32 ألف مشجع لخدمات التجوال.

وقال رئيس الشؤون التجارية في «Ooredoo»، الشيخ ناصر آل ثاني «تعجز الكلمات عن وصف شعور الاعتزاز لدينا مع ختام هذه البطولة التاريخية، وكانت استضافة الحدث الرياضي العالمي بهذه الطريقة الاحترافية في قطر أمراً استثنائياً، كما كانت الفرصة التي حصلت عليها (Ooredoo) تاريخية ولا تعوض لإظهار قدرات شبكة الأبطال أمام العالم».

وأضاف «شهدنا أجواء استثنائية في قطر خلال الأسابيع الماضية، وقد كان الوضع استثنائياً أيضاً في (Ooredoo) مع الأرقام القياسية العديدة التي حققناها ثم حطمناها بعد أيام، وشاهدنا يوماً بعد يوم التجربة الرائعة والمتطورة التي حصل عليها المشجعون بفضل الاستعداد التام والجهود الكبيرة التي بذلها الموظفون لدينا».

وخلال 64 مباراة من أفضل نسخة لبطولة كأس العالم على مر التاريخ، استخدمت الجماهير التي وصل عددها إلى 3.4 مليون مشجع في الاستادات 801 تيرابايت بيانات، منها 40.3 في المئة عبر شبكة «5G» المتطورة من «Ooredoo»، وبسرعات وصلت إلى 236 ميغابت بالثانية.

وجاءت 58.2 في المئة من البيانات عبر شبكة «4G»، وبسرعات وصلت إلى 19 ميغابت بالثانية، كما استخدمت الجماهير في الاستادات الثمانية 201 تيرابايت عبر الواي فاي.

وأجرت الجماهير الحاضرة أكثر من 11.4 مليون مكالمة صوتية خلال البطولة، كان 63.1 في المئة منها عبر شبكة «VoLTE»، وبنسبة نجاح بلغت 99.95 في المئة، بينما استفاد أكثر من 646 ألف مشجع من خدمات التجوال.

وكانت «Ooredoo» قد زودت الملاعب والمناطق المحيطة بـ8466 برج اتصالات هوائي لتعزيز الشبكة، فيما تواجد فريق من الخبراء ضم أكثر من 500 شخص في الميدان لضمان تقديم الخدمات بكل سلاسة، في حين شهد استاد لوسيل أعلى الأرقام من حيث الاستخدام، إذ سجل استخدام 222 تيرابايت بيانات وإجراء 2.9 مليون مكالمة خلال البطولة.

أحدث المعدات والوظائف

استكملت «Ooredoo» ترقية شبكة الجوال «4G» و«5G» بالكامل من خلال تزويدها بأحدث المعدات والوظائف وأكثرها تطوراً استعداداً لبطولة كأس العالم 2022، إذ شملت تلك الترقية ضمان توفير سعة شبكة مناسبة وتوفير المرونة في جميع مكونات الشبكة، وشبكة الراديو «RAN»، والشبكة الأساسية، ونقل البيانات للقطاعين المحلي والدولي.

ووفرت «Ooredoo» سعة شبكة معززة لمناطق المشجعين والملاعب ومرافق البطولة الأخرى ونقاط التجمع الجماهيري لضمان توافر الخدمة الكافية للجماهير.

وتم توفير تغطية شبكة «4G» و«5G» في ملاعب المونديال الثمانية ومحيطها المباشر بأكثر من 1130 هوائياً متعدد التردد لربط أكثر من 500 كيلومتر من كيابل الترددات اللاسلكية، وأكثر من 202 كيلومتر من الألياف الضوئية، فيما غطيت المناطق المحيطة بالملاعب بـ41 برج اتصالات ذكياً وأكثر من 45 موقعاً خارجياً بالطاقة القصوى.

وستوافر خدمات شبكة جوال مزودة بأكثر من 5000 خلية، وخدمات شبكة «TETRA» وخدمات الواي فاي بأحدث تقنيات «5G/4G/3G/2G» في جميع الملاعب.

وجهزت «Ooredoo» فريق عمل يضم أكثر من 400 خبير للتعامل مع العمليات انطلاقاً من مركز عمليات الخدمات المتضمن لأحدث المتطلبات، والمدعوم بشبكة من العديد من مراكز الخدمات عن بعد والعمليات الميدانية على مدار الساعة، وحرصت على توظيف خبراء فنيين من أصحاب الخبرة في العمل في الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولات كأس العالم السابقة أو مباريات السوبر بول وغيرها لتقديم الدعم خلال البطولة.

وطلبت «Ooredoo» من كبار مزودي خدمات الاتصالات تعزيز أطر الدعم ومتطلبات ضمان الخدمة خلال فترة البطولة، من خلال اتفاقيات مستوى خدمة تغطي الحصول على خدمات محسنة، ونسقت عن قرب مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة تنظيم الاتصالات في قطر والجهات الأخرى لتسهيل تنفيذ عمليات الاتحاد الدولي لكرة القدم بنجاح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي