No Script

أعلنت عن 3 خطوات اتخذها الوزير العوضي حرصا على تعزيز منظومة الأمن الدوائي في البلاد

«الصحة»: تشكيل لجنة تقصّي حقائق في شأن نقص مخزون بعض الأدوية واللوازم الطبية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
تصغير
تكبير

أكدت وزارة الصحّة على أهمّية تعزيز منظومة الأمن الدوائي في دولة الكويت لأهميتها في استكمال تقديم الخدمات ضمن المنظومة الصحية، لافتة إلى تشكيل لجنة تقصّي حقائق في شأن نقص مخزون بعض الأدوية واللوازم الطبية.

وأوضحت في بيان صحفي أنه نظرا لما تم تداوله في الأونة الأخيرة من وجود نقص في مرافق وزارة الصحة لأصناف من الأدوية واللوازم المخبرية، فإن الوزارة تؤكد أنها تعمل على مدار الساعة على توفير كل الأدوية واللوازم المخبرية في كل مرافقها، وذلك من خلال تعاقداتها بعد الحصول على الموافقات من الجهات الرقابية.

وأشارت الوزارة الى على الرغم من وجود تحديات عديدة على كافة المستويات، إلا أن وزارة الصحة وبالتعاون مع كافة الجهات تعمل على تذليل كافة الصعوبات من أجل تعزيز الأمن الدوائي، وتؤكد على أنها حريصة على توفير البدائل الدوائية في حال وجود نقص في الأدوية.

كما لفت البيان الى انه نظرا لأهمية تعزيز منظومة الأمن الدوائي في البلاد، فقد قام وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي فور تشكيل الحكومة بعدّة خطوات هامّة شملت:

أولا -تشكيل لجنة تقصّي حقائق برئاسة ‏مستشار من إدارة الفتوى والتشريع، وعضوية أعضاء من الفتوى والتشريع ووزارة المالية، وذلك للتقصّي وبيان وجود نقص في مخزون بعض الأدوية واللوازم الطبية من عدمه، وتحديد الجهات والأشخاص المتسببين في ذلك، كما تقوم اللجنة بدراسة المعوقات التي تواجه إدارة المستودعات الطبية في أداء أعمالها والمتسببين بذلك.

ثانيا - تشكيل لجنة فنيه من ذوي الاختصاص في وزارة الصحة للعمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي للأدوية واللوازم الدوائية، وتوجيه كافة قطاعات الوزارة بالتعاون والعمل مع اللجنة لتحقيق اهدافها

ثالثا -تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة واتحاد مستوردي الأدوية والجهات المعنية، لبحث ومراجعة ارتفاع أسعار الأدوية والمكملات الغذائية في الكويت مقارنة بالدول الأخرى.

وأشار البيان الى ان وزارة الصحة تحرص على تطوير المنظومة الدوائية والصحية في الكويت، من خلال توفير كافة الأدوية وبدائلها، مع المحافظة على استقرار أسعارها، وتعزيز الأمن الدوائي، والخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي