No Script

«الغريب» يفوز بجائزة غصن الزيتون الذهبي لمهرجان القدس السينمائي

تصغير
تكبير

فاز فيلم «الغريب» للمخرج أمير فخر الدين من هضبة الجولان بجائزة «غضن الزيتون الذهبي» لمهرجان القدس السينمائي الدولي في دورته السابعة التي أُسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في غزة. كما حصد الفيلم جائزة لجنة النقاد بالمهرجان والتي تحمل اسم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم «عصيان» من تونس إخراج الجيلاني السعدي، كما حصل الفيلم على جائزة التصوير.

وفاز آدم علي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم العراقي «أوروبا»، فيما فازت الجزائرية دليلة نور بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «حليم الرعد».

وذهبت جائزة السيناريو إلى أشرف مهدي ودينا عبد السلام عن فيلم «وش القفص» من مصر، كما حصل فيلم «جدران منهارة» من المغرب للمخرج حكيم بلعباس على جائزة الإنتاج.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فاز بجائزة غصن الزيتون الذهبي الفيلم الفلسطيني «استعادة التضامن» إخراج مهند اليعقوبي.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز بجائزة غصن الزيتون الذهبي فيلم «ديجور» من الأردن للمخرج معتصم سميرات، فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم «رقم هاتف قديم» من السعودية.

وتقاسم جائزة محمد بكري لأفضل عمل يعزز الانتماء للوطن فيلما «بيروت برهان» للمخرجة الكويتية-اللبنانية فرح الهاشم و«من وإلى مير» من مصر للمخرجة ماجي مرجان.

وكان المهرجان الذي انطلق في 29 نوفمبر تحت شعار «تراثنا هويتنا» قد عرض 148 فيلما من 23 دولة.

وشهد حفل الختام عرض فيلم «استعادة» للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي بقاعة سينما جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تل الهوى بغزة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي