No Script

فليك أكد أنه لا يرى حالياً أي بديل مناسب لمنصب المدير

مَنْ يخلف بيرهوف في الـ «مانشافت»؟

تصغير
تكبير

بعد نحو عقدين من العمل مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، رحل المهاجم السابق أوليفر بيرهوف عن منصبه في الاتحاد، في أعقاب أزمة خروج الـ «مانشافت» من الدور الأول لمونديال قطر.

والآن، بدأ التفكير في البدائل المتاحة لخلافته، بحيث يتصدر هذه البدائل عدد من خبراء التحليل التلفزيوني وعدد من نجوم الجيل الذهبي الذين فازوا سابقاً باللقب العالمي.

وفرض بيرهوف أسلوبه خلال فترة عمله مع الاتحاد بشكل لم يسبقه إليه أحد، واتخذ قرارات رائعة في الأكاديمية الجديدة للاتحاد في فرانكفورت.

ولهذا، سيكون البحث عمن يخلفه أمر صعب للغاية، وقد يلجأ الاتحاد إلى تقسيم مهام بيرهوف على شخصين، حيث يتولى أحدهما مهمة المدير الإداري للأكاديمية ويكون الآخر مسؤولاً عن الأمور الإدارية للمنتخب.

ومن البدائل المتاحة يبرز النجوم الدوليون السابقون مثل ماتياس سامر (55 عاماً) الذي عمل كمدير رياضي للاتحاد الألماني من 2006 إلى 2012، كما يتردّّد اسمه كثيراً كمرشّح للعمل مجدّداً معه.

وقد يكون لوثار ماتيوس (61 عاماً) أبرز الوجوه المرشّحة من نجوم الماضي للعمل على مستقبل الاتحاد الألماني، إذ يعمل المتوج بلقب كأس العالم 1990 محللاً تلفزيونياً، كما يرتبط بعلاقة قوية الاتحاد الدولي «فيفا».

ويبرز ضمن المرشحين، العديد من نجوم الجيل الذهبي الفائز بلقب كأس العالم 2014، ومنهم من سيقفز الآن إلى مجال العمل الإداري، وبعضم بدأ العمل في هذا المجال بالفعل.

ومازال جميع هؤلاء على صلة بالاتحاد الألماني، ومنهم سامي خضيرة، الذي يعمل كمستشار مقرّب لإدارة نادي شتوتغارت، وبير ميرتساكر، الذي يقدّم عملاً مميزاً الآن في قطاع الشباب في نادي أرسنال الإنكليزي، وبينديكت هوفيديس، وباستيان شفاينشتيغر الذي عزّز قدراته كمحلل تلفزيوني.

وهناك أيضاً، القائد السابق للمنتخب الألماني فيليب لام، الذي يعمل راهناً في الاتحاد الألماني ضمن استعداداته لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ومن بين مديري الفرق في الدوري الألماني، يبرز مدير نادي هرتا برلين فريدي بوبيتش، الذي أظهر أن بإمكانه فعل الكثير من القليل، كما أنهى مايكل زورك فترة عمله الناجحة مع بوروسيا دورتموند في الصيف.

من جهته، أعرب مدرب المنتخب الألماني هانز-ديتر فليك، عن أسفه الشديد لرحيل بيرهوف عن منصبه، مؤكداً أنه لا يرى حالياً أي بديل مناسب له.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي