No Script

موسكو تتهم أوكرانيا بمهاجمة قاعدتين جويتَين وقتل جنود روس

قاعدة «إنغلز» الروسية كما رصدتها صور الأقمار الاصطناعية
قاعدة «إنغلز» الروسية كما رصدتها صور الأقمار الاصطناعية
تصغير
تكبير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن قاعدتَين جويتَين روسيتَين تقعان في وسط البلاد، تعرّضتا، اليوم الاثنين، لهجمات نفّذتها طائرات مسيّرة أوكرانية ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى في صفوف الجيش الروسي.

وذكرت أن أوكرانيا «حاولت شنّ ضربات بمسيّرات ذات تصميم سوفياتي على قاعدة «دياغيليفو» الجوّية في منطقة ريازان وقاعدة «إنغلز» في منطقة ساراتوف».

واتّهمت الوزارة القوات الأوكرانية بالسعي بذلك إلى «وضع خارج الخدمة الطائرات الروسية البعيدة المدى» التي استُخدمت لشنّ الضربات التي استهدفت في الأسابيع الأخيرة البنى التحتية للطاقة على الأراضي الأوكرانية.

وأفاد البيان أن هذه «المسيّرات النفاثة» اعترضتها منظومات الدفاع الجوّي الروسية إلا أن حطامها سقط على أراضي القاعدتين الجويتين المستهدفتين ما تسبب بانفجارات وأضرار «طفيفة» بطائرتين.

وأوضح البيان أن رغم هذه الهجمات «نُفّذت ضربة هائلة بأسلحة عالية الدقة» استهدفت مواقع عسكرية أوكرانية وبنى تحتية للطاقة تابعة للقوات الأوكرانية، مضيفًا أنه تمّ استهداف 17 هدفًا في المجمل.

وكانت وسائل إعلام روسية نقلت عن مسؤولين محليين أن انفجارات هزّت قاعدتين جويتين في وسط روسيا، إحداهما مخصصة للطيران الاستراتيجي وتُستخدم لشنّ ضربات على أوكرانيا.

وسرت تكهّنات حول إمكانية أن تكون أوكرانيا خلف هذه الانفجارات، رغم أن القاعدتين تقعان على بعد مئات الكيلومترات من الحدود الأوكرانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي