No Script

في ميزانيتها المقبلة

«كيبيك» تدرس تكوين مخصصات للقضايا المحتمل خسارتها

تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» تدرس تكوين مخصص للقضايا المرفوعة عليها والمحتمل خسارتها، منوهة إلى قضايا رفعتها أطراف ضد الشركة لا تزال منظورة أمام المحاكم.

وأوضحت مصادر مطلعة أنه خلال السنة المالية 2021 /2022 لم تصدر أي أحكام نهائية واجبة التنفيذ في تلك القضايا، وبالتالي لم يكن  لها أي تأثير جوهري على البيانات المالية للشركة وقت إعداد القوائم المالية، مبينة أنه يصعب تقدير قيمة معظم القضايا المرفوعة ضد «كيبيك» في المرحلة الحالية، وعليه ارتأت الشركة بعدم  الأخذ بالاعتبار أي مخصص للقضايا خلال 2021 /2022، وعند إعداد القوائم المالية للسنوات المقبلة.

وأفادت بأنه سيتم مراعاة ذلك ودراسة تكوين مخصص والإفصاح عن القضايا المحتمل خسارتها ضمن الإيضاحات حول البيانات المالية حسب سياسة وتقدير الشركة تماشياً مع المعيار المحاسبي رقم (37).

وأظهرت بيانات رسمية أن «كيبيك» لم تدرس احتمالية خسارتها لتلك القضايا والمنظورة في المحاكم خلال السنة المالية 2021 /2022، الأمر الذي ترتب عليه قيام الشركة بإعداد وعرض البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 /3 /2022 دون وجود مخصص للقضايا والمنازعات ضمن بيان المركز المالي أو كمطلوبات محتملة، بما يتعارض مع متطلبات معيار المحاسبة الدولي رقم (37) في شأن المخصصات والالتزامات المحتملة.

وأشارت البيانات إلى أنه في حال وجود قضايا مرفوعة على الشركة فإنها تعتبر وفقاً للمعيار حدثاً سابقاً سيتسبب في نشوء التزام حالي إذا كانت هناك احتمالية كبيرة لخسارة تلك القضايا حسب تقدير الشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي