pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

من المرتقب أن تفعلها البنوك لعملائها بدءاً من غد

«كي نت» جاهزة لاستقبال الدفع بـ«أبل باي»

الرئيس التنفيذي بالوكالة دلال الياقوت
الرئيس التنفيذي بالوكالة دلال الياقوت

انتهت شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» من تجهيز أجهزة نقاط البيع الخاصة بها لاستقبال عمليات الدفع بنظام «أبل باي» المرتقب أن تبدأ البنوك في تفعيلها لعملائها بدءاً من غد.

وفي هذا الخصوص صرحت الرئيس التنفيذي بالوكالة دلال الياقوت بأن أجهزة «كي نت» التي تعمل بتقنية التواصل قريب المدى (NFC) تستقبل عمليات الدفع عبر خدمة «أبل باي» من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل (IOS‏) من الدول التي تعمل فيها هذه الخدمة.

ومع تدشين الخدمة رسمياً في الكويت، فيمكن للعملاء ممن لديهم حسابات في البنوك الكويتية التي قامت بتفعيل هذه الخدمة باستخدام«أبل باي» للدفع عبر أي نقطة بيع خاصة بـ«كي نت»، والتي يقدر عددها في الكويت بـ90 ألف جهاز.

ودعت الياقوت مستخدمي خدمة «أبل باي» إلى الحرص على اتباع كافة الإجراءات التي تضمن حماية أجهزتهم وحساباتهم من الاختراق والاحتيال، من خلال تفعيل أساليب الحماية الموجودة على أجهزتهم.

وأضافت الياقوت بأن الشركة مقبلة على تطوير عدد من الخدمات في الفترة المقبلة والتي تستهدف شريحتي الأفراد والتجار، والتي من شأنها أن تسهم في تطوير تجربة المستخدم في تعاملاتهم المالية اليومية، سواء على المستوى الشخصي أو في مشترياتهم، موضحة أن «كي نت» ستعلن عن هذه الخدمات في وقتها، حيث يتوقع أن تبدأ طرح هذه الخدمات قبل نهاية الربع الأول من 2023.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي