pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

رئيس «المحافظين» البريطاني: الحكومة تدرس الاستعانة بالجيش في التخفيف من آثار الإضراب

رئيس حزب المحافظين الحاكم ناظم زهاوي
رئيس حزب المحافظين الحاكم ناظم زهاوي

أكد رئيس حزب المحافظين الحاكم ناظم زهاوي، اليوم الاحد، أن الحكومة تدرس الاستعانة بالجيش للمساعدة في تخفيف آثار الإضراب المحتمل خلال عيد الميلاد لا سيما في منظومة الصحة.

وقال الزهاوي في تصريح لشبكة (سكاي) الاخبارية ان العسكريين يمكن الاستعانة بهم في الأعمال الضرورية كقيادة سيارات الاسعاف داعيا النقابات العمالية للحوار والتفاوض.

وأضاف أن الحكومة تقوم حاليا بتدريب العسكريين والموظفين المدنيين والمتطوعين لدعم مجموعة من الخدمات الاساسية بما فيها المستشفيات والمطارات والموانئ وسط مخاوف من فوضى قد تحدث في إجازة أعياد الميلاد.

وكانت الكلية الملكية للتمريض في بريطانيا قالت الشهر الماضي ان عشرات الآلاف من الممرضين في أنحاء المملكة سيضربون عن العمل يومي 15 و20 من الشهر الجاري للمطالبة بزيادة رواتبهم.

ويشتكي الموظفون من تراجع قدرتهم الشرائية بشكل كبير بسبب ارتفاع التضخم الذي يعني غلاء السلع والمواد الاساسية إلى جانب ارتفاع تكاليف الطاقة من كهرباء وغاز ووقود السيارات الى مستويات لم تعرفها البلاد من قبل.

وقد سبق لمكتب الاحصاء الوطني البريطاني أن أكد في تقرير نشر قبل اسبوعين ان أسعار المواد الغذائية سجلت زيادة سنوية بنحو 16.4 في المئة وبوتيرة لم تسجل منذ عام 1977.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي