pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الإسكان البرلمانية»: تحديد مدد زمنية لتوفير وحدات سكنية في المشاريع الجديدة

لجنة برلمانية
لجنة برلمانية

دعت لجنة الإسكان البرلمانية الحكومة إلى ضرورة «تحديد مدد زمنية لتوفير وحدات سكنية في المشاريع الجديدة».

واستعرضت اللجنة اليوم، بيان مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 28 نوفمبر الماضي والمتضمن التعهد بتوفير 1900 وحدة سكنية في المشاريع الإسكانية القائمة بمنطقة تيماء، و35000 وحدة سكنية بمشروع توسعة «جنوب صباح الأحمد»، والإجراءات المتعلقة بضم ساحة منطقة الصليبية مع منطقة جنوب القيروان لتوفير 3200 وحدة سكنية مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الأشجار الواقعة في الموقع ورفع تقرير خلال شهر يبين كل الإجراءات اللازمة لتذليل المعوقات.

وطلبت في بيان تحديد مدد زمنية أوضح لتسليم المناطق الجديدة للرعاية السكنية، حيث تعهد وزير الدولة لشؤون البلدية بالانتهاء من إجراءات تسليم منطقة جنوب القيروان والصليبية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وبعدد وحدات سكنية لا تقل عن 3200 وحدة سكنية.

من جانبها تعهدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية فور استلام المنطقة بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية المعنية لإزالة ما فيها من عوائق تمهيدا لإجراءات توزيعها لأصحاب الطلبات الاسكانية.

واستكملت اللجنة في اجتماعها النظر في قوانين إنشاء المدن الإسكانية واستدامة القروض العقارية، ووضع اللمسات الأخيرة عليها تمهيدا لرفع التقرير النهائي إلى المجلس لإدراجه في جدول الأعمال خلال الأسبوعين المقبلين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي