pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عبر مساهمتها كشريك رئيسي في «جلوبال أوتو» وكيل «BMW» و«MINI»

«أولاد علي الغانم للسيارات» تُدشّن إستراتيجيتها التوسعية... في مصر


- فهد الغانم: الشركة الجديدة تهدف لنقل مستوى التجميع المحلي إلى آفاق جديدة
- «جلوبال أوتو» ستُعيد تصنيع أول دفعة سيارات في يناير المقبل

أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات تفعيل إستراتيجيتها التوسعية في المنطقة العربية، وتدشين أعمالها في السوق المصرية، أحد أكبر وأهم أسواق المنطقة، وذلك من خلال مساهمتها كشريكٍ رئيسي في شركة جلوبال أوتو للسيارات، التي تم اختيارها وكيلاً رسمياً لسيارات «BMW» و«MINI» في مصر، من قبل مجموعة «BMW»، الشركة الرائدة عالميّاً في إنتاج السيارات الفخمة والرياضية والكهربائية.

وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمرٍ صحافيٍ عقده كلٌ من رئيس منطقة أفريقيا وشرق أوروبا لدى مجموعة «BMW»، الدكتور توماس رين، ورئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، المهندس فهد الغانم، والرئيس التنفيذي لـ«جلوبال أوتو» محمد قنديل، بحضور سفير ألمانيا في مصر فرانك هارتمان، وسفير الكويت في القاهرة غانم صقر الغانم، إلى جانب مجموعةٍ من قادة ومديري مجموعة «BMW» العالمية ومجموعة جلوبال أوتو للسيارات.

وتعد «جلوبال أوتو» للسيارات شركة مساهمة قائمة على شراكة مصرية – خليجية، تشترك في ملكيتها كلٌ من مجموعة العرجاني، ومجموعة الصافي، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة أولاد علي الغانم للسيارات.

وستتولى «جلوبال أوتو» مهام التوزيع والتسويق وخدمات ما بعد البيع لعلامات «BMW» و«MINI» في السوق المصرية، حيث استحوذت على المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل السابق للعلامتين الفاخرتين، في صفقةٍ تضمّنت الشبكة الحالية مِن مراكز الخدمة وصالات العرض، وكذلك مصنع تجميع سيارات «BMW»، والذي يضمّ ثلاثة خطوط إنتاج بسعة إجمالية تصل إلى 10 آلاف سيارة سنويًّا.

ومن المقرر أن تبدأ «جلوبال أوتو» بإعادة تصنيع أول دفعة سيارات في شهر يناير المقبل، إذ تمتلك الشركة أحد أفضل مصانع تجميع السيارات في مصر، وستقوم بإعادة عملية التصنيع وإنتاج سيارات «BMW» محلياً، وإنتاج أحدث سيارات التي سيتم تقديمها للمرة الأولى في السوق المصري، وذلك لدعم وتوطين عمليات تصنيع السيارات في البلاد تماشياً مع خطة الدولة ورؤية مصر 2030.

من ناحيته، أعرب المهندس فهد الغانم عن سعادته بتدشين الشركة الجديدة، مشيراً إلى أنها تهدف بالدرجة الأولى لنقل مستوى التجميع المحلي إلى آفاق جديدة، حيث تمت مراجعة عمليات الإنتاج والتجميع عبر الاستعانة بمجموعة من الخبراء المميّزين لرفع مستوى كفاءة المصنع وزيادة إنتاجه لخلق فرص عمل للمصريين.

خدمات متكاملة تحت سقف واحد

بخلاف توفير جميع طرازات «BMW» و«BMW M» الرياضية، و«BMW i» الكهربائية، ومجموعة «BMW Premium Selection» للسيارات المستعملة المُعتمدة، وطرازات «MINI» الفاخرة لجميع عملائها في مصر، ستقدّم «جلوبال أوتو» أيضاً خدماتٍ متكاملة للعملاء تحت سقف واحد، بما في ذلك خدمات تمويل السيارات المختلفة وجميع برامج التأمين على السيارات، مستندة للخبرات الطويلة والمعرفة المتعمقة التي تمتلكها مجموعة «علي الغانم وأولاده للسيارات» وتمتد لأكثر من ثلاثة عقودٍ في سوق السيارات الفاخرة في الكويت والعراق بوصفها وكيلًا لمجموعة «BMW».

وستوفّر الشركة الجديدة طرازات «BMW» الفاخرة عالية الجودة وخدمات ما بعد البيع المميزة، فضلاً عن تلبية احتياجات العملاء كافة بأسلوبٍ مبتكرٍ يفوق توقّعاتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي