pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

NEWS

عودة ساني

عاد جناح منتخب ألمانيا ليروي ساني، إلى التدريبات، أمس، وبات بإمكانه المشاركة في المواجهة المصيرية ضد منتخب إسبانيا، الأحد المقبل، في المرحلة الثانية من المجموعة الخامسة لمونديال قطر.

وقال مدرب المنتخب الألماني هانز-ديتر فليك إن ساني يتدرب بشكل فردي وهو أمرٌ «إيجابي للغاية».

وغاب ساني عن مباراة ألمانيا التي خسرها أمام اليابان 1-2، الأربعاء، بسبب معاناته من مشاكل في الركبة.

وأصبح منتخب ألمانيا مطالباً بالفوز على إسبانيا، إذا أراد تفادي وداعه كأس العالم، الذي توّج به 4 مرات، مبكراً، وتجنّب خروجه من مرحلة المجموعات للنسخة الثانية توالياً.

وكان فليك قد أشاد بمستوى ساني الرائع خلال الموسم الراهن، حيث قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن جناح بايرن ميونيخ: «يمكنه بما يمتلك من قدرات أن يحدث الفارق في المباريات ويستطيع بمفرده قلب الأمور».

أصغر ألمانيأصبح اللاعب الشاب يوسوفا موكوكو أصغر لاعب في تاريخ منتخب ألمانيا يشارك في كأس العالم، بعد مشاركته في الدقيقة 90 من المباراة مع اليابان، وذلك بعد 3 أيام من احتفاله بعيد ميلاد الـ18.

وتمكن موكوكو من تحطيم الرقم القياسي السابق، الذي كان بحوزة كارل هاينز شنيلينغر، الذي خاض مباراته الأولى مع الـ «مانشافت» في كأس العالم 1958، عندما كان يبلغ من العمر 19 عاماً وشهرين و11 يوماً.

في المقابل، تواجد جمال موسيالا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الشاب، بقائمة أصغر لاعبي منتخب ألمانيا مشاركة في المونديال، وبات خامس أصغر لاعب يتواجد مع المنتخب في الحدث العالمي بعمر 19 عاماً و8 أشهر و28 يوماً، خلف اللاعبين الراحلين ليوبولد نويمر وإدموند كونين، اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع بعد مشاركتهما بنسخة العام 1938 للأول و1934 للثاني توالياً.

سخرية دي بروين

سخر صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين بحسب ( د ب أ)، من حصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية في كأس العالم أمام كندا، وأبدى دهشته، لا سيما وأنه لم يظهر بمستواه المعتاد.

وتحدث دي بروين ساخرا في مؤتمر صحافي بعد اللقاء: «لا أعتقد أنني لعبت مباراة رائعة، ولا أعرف لماذا حصلت على الجائزة ربما بسبب اسمي»، مضيفاً «لم نلعب بشكل جيد كفريق خصوصاً في الشوط الأول، وبدأنا بشكل سيئ، وأخذ منتخب كندا زمام المبادرة»، ومشدّداً «لا أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة، وكذلك أنا، لكننا وجدنا طريقة للفوز (بهدف)».

فخ إنريكيرغم الفرحة العارمة التي رافقت الفوز التاريخي لإسبانيا على كوستاريكا بسباعية نظيفة في مستهل مشوار «لا روخا» في مونديال قطر، بدا المدرب لويس أنريكي حذراً من المبالغة في التفاؤل لاعتباره أن «المديح يُضعفك ونحن نعرف ذلك ولن نسقط في هذا الفخ».

وأعرب أنريكي عن سعادته بهذا الانتصار الرائع الذي تحقق بعدما «كنا استثنائيين في الاستحواذ على الكرة، في إنهاء الهجمات وأوفياء للفكرة الكروية نفسها التي رافقت المنتخب الوطني لأعوام طويلة»، في إشارة منه الى ما يعرف بـ «تيكي تاكا» الذي اشتهر به برشلونة وتبناه المنتخب منذ أيام المدرب لويس أراغونيس ما قاده الى لقب كأس أوروبا 2008 ثم مونديال 2010 وبعدها كأس أوروبا 2012.

غياب ديلايني

أفاد الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بأن لاعب خط الوسط توماس ديلايني سيغيب عن بقية مباريات كأس العالم في قطر بسبب الإصابة.

وأصيب لاعب إشبيلية الإسباني في ركبته في التعادل السلبي أمام تونس الثلاثاء، في مستهل مباريات الدنمارك ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً فرنسا حاملة اللقب، وأستراليا.

وعلّق المدرب الدنماركي كاسبر هيولماند في بيان صحافي صادر عن الاتحاد المحلي للعبة: «سنفتقده، داخل وخارج الملعب».

وأضاف: «اللاعبون الآخرون جاهزون ولدينا مجموعة قوية للمباريات المقبلة».

وتلعب الدنمارك مع فرنسا، السبت، فيما تواجه تونس منافستها أستراليا في اليوم ذاته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي