pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«شركات الاستثمار» نظّم «إدارة وقياس مخاطر الخزينة والسيولة»

نظم مركز دراسات الاستثمار، الذراع التدريبية لاتحاد شركات الاستثمار، بالتعاون مع معهد المحللين الماليين الدوليين البرنامج التدريبي «إدارة وقياس مخاطر الخزينة والسيولة» على مدار 6 أيام لمرشحي شركات الاستثمار والمصارف، حيث قدم البرنامج جاك بيلاليان.

وقالت الأمين العام بالإنابة في اتحاد شركات الاستثمار فدوى عادل درويش إنه تم خلال البرنامج استعراض مختلف أساليب القياس وإدارة ومراقبة السيولة والمخاطر المتعلقة بإدارة الأصول والخصوم، كما تم تصميم الهدف من هذه الدورة لمساعدة المشاركين على اكتساب فهم متعمق للآليات المختلفة لمخاطر السيولة وإدارة الأصول والخصوم من المنظور المصرفي وشركات الاستثمار.

وذكرت أن تم خلال 6 أيام تدريبية التعرف وزيادة مهارات الحاضرين في عدد من المجالات منها نسبة تغطية السيولة (LCR )، ونسبة صافي التمويل الثابت (NSFR )، ومؤشرات الإنذار المبكر (EWIs )، وتقنيات إدارة استحقاق الدين، وخطة التمويل الطارئ (CFP)، واختبار ضغط مخاطر السيولة، وإدارة الميزانية العمومية، بالإضافة إلى موضوعات أساسية أخرى.

وأضافت درويش أنه تم عرض حالات عملية وأمثلة من واقع شركاتنا الاستثمارية والبنوك في الكويت والتي تستند على مفاهيم وأسس علمية ومقارنتها في ما هو معمول به على الصعيد الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي