No Script

88.012

تصغير
تكبير

كسرت مباراة السعودية والأرجنتين في إطار مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس العالم، فيفا قطر 2022، رقماً قياسياً وكتبت تاريخاً جديداً لاستاد لوسيل، الملعب المونديالي الكبير والذي سيحتضن النهائي يوم 18 ديسمبر المقبل.

وفقاً للإحصائيات الرسمية من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، فإن الحضور بلغ 88 ألفاً و12 متفرجاً، وهو أكبر عدد جماهيري يتواجد في استاد لوسيل الذي كان يسع 80 ألفاً قبل ان يتم الاتفاق على زياة سعته أخيراً.

الاستاد المونديالي العملاق افتتح بشكل رسمي يوم 9 سبتمبر الماضي، باحتضان مباراة سوبر كأس لوسيل بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري وحضرها 77 ألفاً و575 متفرجاً من جمهوري السعودية ومصر، وهو ما كان يعتبر رقماً قياسياً لجميع ملاعب قطر على مدى التاريخ.

وجاءت مباراة السعودية والأرجنتين لتمحو تماماً الرقم القياسي السابق لمباراة سوبر كأس لوسيل، وتكتب تاريخاً جديداً للملعب المونديالي، بعدما أعلن منظمو المونديال أن عدد الحضور تخطى 88 ألف متفرج ليكون أحد أهم الأرقام القياسية في عدد حضور الجمهور للملاعب في مونديال قطر 2022 في نسخته الحالية.

يذكر أن الرقم القياسي لأكبر عدد جماهير في تاريخ كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 يرجع إلى عام 1950 عندما حضر 200 ألف متفرج المباراة النهائية بين البرازيل صاحب الأرض، والأوروجواي، باستاد ماركانا الشهير في ريو دي جانيرو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي