pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يُقام على مساحة 20 ألف متر مربع بأكثر من 200 جناح متخصص

«مرزام» 2022 الأكبر منذ انطلاقته... مشاركون أكثر وجوائز قيّمة بانتظاركم


- فرح الحميضي: معرض «مرزام» يُغني عن مضيعة الوقت
- تسهيل البحث وتوفير كل ما يحتاجه الروّاد تحت سقفٍ واحد
- فرص للفوز بـ 10 آلاف دينار وسيارة «فولفو» وجوائز أخرى
- معظم زوار «مرزام» من النساء الراغبات بتشطيب وتأثيث منازلهن
- عدد من الأجنحة للجامعات التي تدرّس التصميم الداخلي والعمارة

تعتبر عودة معرض «مرزام» الأكبر للديكور والتصميم الداخلي في الكويت، وبقيادة وفكرة وتنفيذ المصممة فرح الحميضي، بمثابة عودة نجاحٍ بحدِّ ذاته بعد المرحلة المليئة بالتحديات الّتي مرّ بها العالم خلال فترة «كوفيد-19».

وعلى الرغم من الانتظار الطويل لإعادة النشاطات، فإن عام 2022 يستقبل معرض مرزام كما لم يسبق له من قبل، إذ وعدت الحميضي الزوار هذا العام بتجربة مختلفة، حرصت من خلالها على أن يعكس المعرض كل جوانب التصميم لعيش تفاصيل التجربة كاملة.

ويمكن لمن حضر فعاليات «مرزام» عامي 2019 و2020، أن يثق بأن المعرض هذا العام سيكون الأكبر على الإطلاق، بمساحة تتخطّى 20 ألف متر مربع وهي المساحة الأكبر له حتى الآن، على أن تضم أكثر من 200 جناح مميّز، تعمل في أكثر من 20 فئة مختلفة في عالم التصميم الداخلي والديكور.

الداعم الأكبر

ويعد النجاح الذّي يتوقعه المشاركون دليل رغبتهم بأن يكونوا في «مرزام» 2022، وهو ما يظهر بشكل ملحوظ بعدما استمرت شركة الوزان المتحدة في مشاركتها كراعٍ بلاتيني بعدما كانت راعياً ذهبياً في 2020، إذ تعتبر الشركة معروفة ورائدة في مجال المطابخ وأجهزتها والأبواب وأنظمة الخزائن عالية الجودة ومعدات المطاعم والمقاهي.

ويرحب «مرزام» أيضاً بعودة شركة «زين» للاتصالات الثالثة للمشاركة كراعٍ بلاتيني، لتقدّم للزوار أحدث ما توصل إليه العلم في عالم البيت الذكي، في وقت تساهم مجموعة حسن أبل الرائدة في مجال التشطيبات، للمرة الأولى كراعٍ بلاتيني في معرض 2022 بفئات عدة تشمل السيراميك والأدوات الصحية والأثاث وغيرها وسط انضمام «أبيات» أيضاً كراعٍ بلاتيني للمرة الأولى حيث إنها غنية عن التعريف بما تقدمه من خدماتِ المنازل من التشطيب إلى التأسيس تحت سقف واحد.

وللمرة الأولى أيضاً يحضر الراعي المصرفي بنك بوبيان، إذ سيعرض أفضل الخدمات المصرفية والحلول التمويلية بالإضافة إلى تقديم الدورات والاستشارات المتعلقة بالبناء والتصميم الداخلي على يد متخصصين إلى جانب تنظيم سحوبات يومية تصل قيمتها إلى أكثر من 10 آلاف دينار.

عروض وسحوبات

وأعربت الحميضي عن فخرها وامتنانها لكل زوار معرض «مرزام» الذي يغني العديد منهم عن المسافات ومضيعة الوقت بين المحلات والتسوق والقيادة، ويسهّل عليهم عملية البحث بحيث يوفر كل شيء يحتاجونه تحت سقفٍ واحد.

وقالت إن أيّ عقود سيتم توقيعها والعمل بها من تشطيب وتأثيث المنازل تحت سقف «مرزام»، ستزيد من فرص المشتري للفوز بجوائز عديدة تفوق قيمتها 10 آلاف دينار، لافتة إلى تقديم شركة سيارات «فولفو» السحب الأكبر في هذا المعرض على واحدة من أهم سياراتها وأكثرها نجاحاً، ومنوهة إلى أن العديد من المشاركين سيقدّمون عروضاً وسحوبات حصريّة خلال تواجدهم في الحدث.

وأضافت الحميضي أن أغلب زوار «مرزام» هم من النساء اللواتي يرغبن في تشطيب أو تأثيث منازلهن، ويقضين الكثير من الوقت فيه، لافتة إلى أنها تعلم وتدرك أن الكثيرات منهن أمهات، ولا تود تلك المهات أن يعشن حالة من القلق مع أطفالهن خلال زيارة المعرض.

وكشفت أنه لذلك تم تخصيص مساحة مميزة للأطفال تحتوي على العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية، مع أخذنا بعين الاعتبار وجود الأمهات المرضعات، بحيث خُصص لهن ولأطفالهن مساحة مريحة للرضاعة، إلى جانب المطاعم والمقاهي، لتوفير العديد من الخيارات للزوار للاستمتاع والاسترخاء خلال الزيارة.

وأكدت الحميضي أن الجميع سيرى في «مرزام» روح الطلاب، الذين يعتبرون روح المستقبل ومستقبل عالم التصميم والديكور، كاشفة عن تكريس عدد من الأجنحة للجامعات الّتي تدرس التصميم الداخلي والعمارة في الكويت، لعرض مناهجها وأعمال طلابها، مع تقديم مساحات خاصة للورش والمحاضرات المتخصّصة التي ستعود بالكثير من الفائدة على الطلاب والزوار بشكل عام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي