pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ديوانها رقم 18 مشاركاً في معرض الكويت الدولي للكتاب

سعاد الصباح في مواجهة جديدة مع الشعر: «أنت وأنا.. والليل»

صدر حديثاً ديوان «أنت وأنا.. والليل» للدكتورة سعاد الصباح؛ بمناسبة افتتاح معرض الكويت الدولي للكتاب، في السادس عشر من الجاري، وسيعرض هذا الديوان في جناح دار سعاد الصباح للنشر، إلى جانب العديد من الكتب الجديدة، والمتنوعة في أجناسها ومضامينها، الصادرة عن الدار في الآونة الأخيرة.

ومن خلاله تنطلق المؤلفة إلى كل الهموم التي عالجتها شعراً ونثراً بصوتها الأدبي المميــز، وحرفها الأنيق، وتعبيرها الصادق وهي تدافع عن الإنسان وعن الوطن وعن الحب والطفل والمرأة وقضايا التعليم والمساواة.. وكل ما آمنت به من قضايا الحرية ومقاومة الاستبداد.

هكذا هي سعاد الصباح شاعرة الإنسان وسفيــرة الحب إلى العالم تطل على قارئها بمجموعة شعرية جديدة حملت عنوان (أنت وأنا.. والليل).. محتوية أكثر من 200 قصيدة متنوعة ما بين الطول والتلكس الشعري الذي كان سمة من سمات إبداعها الأدبي منذ البدايات البكر، وقد جاء الديوان في 230 صفحة متنوع المناخات والمشاعر والأحاسيس وفق التأسيس الشعري الذي اختطته الشاعرة لنفسها بتعبيرها الرشيق وعبيــرها الذي تحمله عبارات بسيطة واضحة عميقة الدلالات، فقد اختارت منذ البدء أن تتآلف مع القارئ ولا تتعالى عليه.. فانحازت بذلك للغة الرشيقة واضحة الدلالات غير ملتبسة الأحاسيس.

وتفتتح الشاعرة ديوانها بلوحة معبّرة شكلتها ريشتها التي بدت وكأنها تكمل عبر اللون مالم تقله بحبر القصيدة.

جدير بالذكر أن هذا هو الديوان رقم 18 من دواوين الشاعرة على مدى تجربة طويلة ممتدة ولم تنقطع منذ ديوانها البكر (من عمري) الذي أطلقته عام 1961 وما سبق ذلك من نشر في الصحف العربية الثقافية العريقة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي