pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اتهم الوزارة بالتقاعس والمماطلة في نقل الحصص

إنذار إلى «التجارة» و«الفتوى» من مشتري شركات النائب البنغالي

وجه مشتري ملكيتي النائب البنغالي في شركتين إنذاراً إلى وزارة التجارة والصناعة وإدارة الفتوى والتشريع، متهماً الأولى إياها بالتقاعس والمماطلة في تنفيذ إجراءات نقل الحصص إليه دون وجه حق أو مبرر قانوني.

وبيّن المُنذر أنه يمتلك نسبة قدرها 49 في المئة في الشركتين بموجب عقدي بيع ابتدائي، وأنه قد تقدم بطلبات إلى الوزارة للقيام باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لنقل تلك الحصة المبيعة باسمه والحلول محل البائع.

ولفت إلى أنه تم نشر ذلك في جريدة «الكويت اليوم» الرسمية، وأن المدة القانونية المقررة للاعتراض مضت، ما يفيد حسب رأيه بأن كل المستندات لديه كاملة لنقل ملكية حصته (49 في المئة)، إلا أن الوزارة أخذت تتقاعس وتماطل في تنفيذ تلك الإجراءات دون وجه حق أو مبرر قانوني، وأخذت تخاطب «الفتوى والتشريع» في شأن نقل تلك الحصة مخالفة بذلك الإجراءات المتبعة والمعمول بها في مثل هذا الخصوص.

وطالب المنذر بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل ملكية هذه الحصة المبيعة بالشركتين خلال 5 أيام من تاريخ تسلم الإنذار قبل اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه «التجارة» و«الفتوى»، بتحميلهما كل الاضرار التي لحقت به جراء ذلك التأخير والامتناع عن تنفيذ هذه الإجراءات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي