No Script

أوضاع مقلوبة !

(سهل)... سهل !

تصغير
تكبير

كثيراً ما تذمرنا من خدمات حكوماتنا (الإلكترونية) المتعاقبة التي انتقدناها حتى ظهر أخيراً تطبيق الخدمة الالكترونية الموحدة (سهل)، ليسهل معاملات المواطنين وينجز العديد منها عبر وزاراتها المختلفة بعيداً عن الأوراق و(جرجرة) المراجعين لملفاتهم ومشاوير (اطلع فوق وانزل تحت)... بعد ان يصل عدد التواقيع والاختام و(لا مانع) بالواسطة على المعاملة الواحدة... بالعشرات!

تحية للحكومة لإنجازها تطبيق (سهل) السهل، وتتابع ضم خدمات الوزارات المختلفة للتطبيق لتنجز المعاملات عبر الـ(اونلاين)، وهو ما كنا نتمنى من حكوماتنا انجازه مراراً وتكراراً منذ (ايام الغوص) ولم يتحقق إلا اليوم!

التأمينات الاجتماعية، المعلومات المدنية، بنك الائتمان، «التجارة»، «الداخلية»، «الصحة»، «الكهرباء»، «العدل»، «المواصلات»، «التربية»، «البلدية»، «الدفاع»، «الخارجية» وغيرها... كلها تستحق الشكر لدخولها سباق الـ(اون لاين)، وأخيراً دخل بيت الزكاة ليصبح عدد المعاملات المنجزة بالتطبيق خلال عام واحد (3) ملايين معاملة!

انتقدنا قبل (8) اشهر (تطبيق) وزارة الكهرباء (NEW PAY) واطلقنا عليه بالموقع (الفاشل)!

كوننا عانينا كثيراً عند ادخال قراءة عدادات الكهرباء والماء لا يخبرنا بالمبلغ المستحق!

وعلمنا وقتها ان سبب الفشل يعود لتسلم شركة خاصة تولي مهمة هذا الموقع!

لكن اليوم وبعد ان دخلت الوزارة بخدماتها ضمن تطبيق (سهل) ابدعت وبات علينا شكرها بعد ان انتقدناها بالأمس، ناهيك عن دورها في ظهور برنامجها الناجح (حافز) الذي شجع المستخدمين على توفير استهلاك الطاقة بعد الالتزام بالدفع المنتظم.

تحية للوكيل المساعد لقطاع خدمات العملاء بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة النشط احمد الرشيدي، وطاقمه الذي يمد هذا التطبيق وقطاعه بكل جديد والسعي لـ(رقمنة) تلك الخدمات.

ونشد على يد الوزيرة الجديدة الدكتورة اماني بوقماز، للتركيز على تلك المعاملات الإلكترونية بين مختلف القطاعات والقضاء على الاوراق البالية!

ولا ننسى ان نشكر وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة الدكتورة رنا الفارس، التي كانت لها بصمات نجاح هذا التطبيق والربط بين الجهات الحكومية.

من خلال (سهل) أصبح من السهل أيضاً اضافة للتسهيلات الكثيرة... حصول (المعاريس) الجدد على (قرض الزواج) الـ(6) آلاف دينار في اليوم نفسه الذي يقدم فيه المعرس وثيقة الزواج للموقع!

وهو انجاز يحسب لبنك الائتمان الكويتي والقائمين على هذا الربط الحكومي.

كما كنا بالأمس ننتقد ونغضب، نشيد اليوم ونفرح... شكراً للحكومة والقائمين على هذا التطبيق.

على الطاير:

• تحية لسياسة الكويت الخارجية ووزيرها النشط الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، ورده القاطع المانع برفضه التدخل الخارجي في شؤوننا الداخلية بعد احكام الإعدام الأخيرة التي نفذت في البلاد، ونالت ارتياح الشارع المحلي وشعر معها الجميع بالأمن والامان.

ومن أجل تصحيح هذه الأوضاع... باذن الله نلقاكم !

email:bomubarak1963@gmail.com

twitter: bomubarak1963

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي