No Script

تعاون مع «هيدسبرنغ» للارتقاء بقدرات المديرين التنفيذيين

المسلم: «بيتك» يواصل التطوير حفاظاً على الريادة... عالمياً

تصغير
تكبير

تعاون «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، مع «هيدسبرنغ» ذراع التطوير الإداري لجامعة «IE Business School»، بالشراكة مع مؤسّسة «فاينانشال تايمز»، بهدف دعم التنمية المهنية والارتقاء بقدرات المديرين التنفيذيين في البنك، وتطوير مهاراتهم وفق معايير عالمية.

وركّز البرنامج الذي استهدف مجموعة من المديرين التنفيذيّين، على المهارات الواجب تطويرها لدى قادة البنك، وساعد على اعتماد طرق تفكير جديدة تعزّز من كفاءتهم وتنظيمهم وتزيد فعاليّتهم في مهامهم اليومية، وتوسّع قدرتهم على قيادة التغيير وبناء فرق عمل منتجة.

وساهم البرنامج في الوقت نفسه، في تطوير مهارات المديرين التنفيذيين في «بيتك» على تطبيق مبدأ المساءلة ومراقبة الأداء في العمل، وتحديد الأهداف والمكافآت.

وأشرف مدربو «هيدسبرنغ» على الجلسات الرئيسية التي ساعدت المشتركين على تحديد أهدافهم التطويرية، وتحسين عقلية الابتكار في أسلوب العمل، من ناحية فهم طبيعة المؤسسة وآليات عملها، والتعرّف على الممارسات بالشكل الأمثل لإدارة المشاريع وتنفيذها.

ويستمر البرنامج بعد انتهاء المراحل التدريبية مع مراحل التطبيق وانعكاس نتائجه في العمل، حيث سيُدعى المشاركون إلى تطبيق الخبرات والمهارات التي اكتسبوها في بيئة عملهم لقياس تأثير نتائجه على الأداء.

وأكد المدير التنفيذي لإدارة المواهب في «بيتك»، محمد المسلم، أهمية برامج التطوير لقادة البنك، إذ تشمل وحدات تدريبية حول مواكبة التحول وادارة التواصل في ظل التحولات الرقمية، وما خلقته من تحديات ومتغيرات على العمل المصرفي ونماذج الأعمال.

وأضاف أن بيئة عمل اليوم، لا تخلو من التعقيدات بطبيعة الحال، مؤكداً ضرورة إثراء معرفة القادة بكيفية تشجيع وتعزيز مبدأ المساءلة، ولافتاً إلى أن المهارات والعادات التي تمّ اكتسابها في هذا البرنامج ستدفع قدرة المديرين التنفيذيين في «بيتك» على إنجاز المزيد في مهامهم الحالية والمستقبلية، ومواصلة تطوير المؤسسة للمحافظة على ريادتها العالمية.

وأوضح المسلم أنه تم تصميم برنامج القيادة بالكامل بطريقة احترافية توائم احتياجات البنك، إذ تمحور حول 4 ركائز أساسية وُضعت لتساعد على تحديد معايير واضحة للتفوُّق في الأداء، مبيناً ان كل ركيزة تشدّد على النتائج الرئيسية، مثل تحليل البيانات المعقّدة وتطبيق الخبرات، والاستجابة للمتغيرات والتكيّف معها، ودعم الفريق والتعاون معه، والتخطيط والتنفيذ.

وأكد المسلم حرص «بيتك» على تطبيق المهارات المكتسبة من خلال البرنامج، إذ تسنّى للمشاركين في الفعالية إعداد خططهم الفردية لتطوير الذات واثراء المعرفة.

بدوره، قال نائب رئيس «هيدسبرنغ» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باسم بنّا، إن برنامج القيادة يركز على تقدير النظام والهياكل، وينطوي تحت إطار إستراتيجية تطوير القادة التي أطلقها «بيتك»، لمساعدة المديرين التنفيذيين على تحفيز فرق عملهم، لتحسين إنتاجيّتهم ضمن بيئة عمل منظّمة، والحرص على تأدية مهامهم على أكمل وجه.

في سياق متصل، قال المدير التنفيذي لصرف العملات الأجنبية ومبيعات الخزانة في «بيتك»، زكريا الأنصاري، إن برنامج القادة الذي نظمه البنك بالتعاون مع شركة «هيدسبرنغ»، ساهم بتعزيز المعرفة المتعلّقة بالقيادة والسلوك المهني، ما ترك تأثيراً كبيراً على طريقته في القيادة.

وأضاف الأنصاري أنه تم إعداد برنامج «القيادة» ليتوافق مع عوامل القيادة الأساسية من جهة، ومع العوامل المقيّدة التي تفرضها بيئة العمل على أرض الواقع من جهة اخرى، مشيراً إلى أن المشاركين اكتسبوا رؤية أوسع وأشمل للقطاع المصرفي على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والتقني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي