pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأزرق» يلتقي لبنان ودياً... غداً

مبارك الفنيني
مبارك الفنيني

يلتقي منتخب الكويت مع نظيره اللبناني، غداً السبت، في مباراة دولية ودية على ملعب الضباط في مدينة دبي الإماراتية ضمن المعسكر الذي يقيمه استعداداً لخوض بطولة كأس الخليج الـ 25 المقررة في البصرة العراقية ابتداء من 6 يناير المقبل.

وتنتظر «الأزرق» مباراتان وديتان أخريان في المعسكر امام منتخب الجزائر للمحليين في 25 الجاري فيما لم يتحدد طرف المباراة الثالثة.

وستكون مباراة اليوم الأولى لـ «الأزرق» بقيادة مدربه الجديد، البرتغالي روي بينتو الذي تعاقد معه اتحاد اللعبة أخيراً.

ويأمل بينتو في تحقيق اكبر استفادة ممكنة من المباراة في ظل توجه للتجديد في صفوف المنتخب.

وراقب بينتو اللاعبين المختارين الفترة الماضية من خلال متابعته لمباريات «دوري زين» وكأس سمو ولي العهد قبل ان يستقر الأمر لديه على اختيار قائمة مكونة من 26 لاعباً للمرحلة المقبلة غالبيتها من اللاعبين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 27 عاماً مع 5 استثناءات تمثلت في الحارس سليمان عبدالغفور والمدافع خالد ابراهيم ولاعبي الوسط أحمد الظفيري وسلطان العنزي وحمد الحربي، قبل أن يضيف إليهم فيصل زايد الذي أُختير قبل المغادرة الى المعسكر مع محمد باجية وابراهيم كميل لتعويض الثلاثي المستبعد، أحمد شبيب وبندر السلامة للاصابة ومحمد دحام لظروف خاصة.

وضمت القائمة أيضاً: ضاري العتيبي، وبدر الصعنون، وحمد القلاف، ومشاري غنام، وبدر جمال،وراشد الدوسري،وحسن حمدان، وخالد شامان، وعبدالعزيز وادي، وعبدالله الفهد، وبدر طارق، وعلي خلف، ومهدي دشتي، وفواز عايض، ومبارك الفنيني، وعيد الرشيدي، وشبيب الخالدي، وعبدالعزيزمروي.

من جهته، يمر المنتخب اللبناني بوضعية مشابهة لـ«الأزرق» حيث يقوده مدرب جديد هو الصربي ألكسندر إيليتش الذي قرر ضم عدد من اللاعبين الشباب بالاضافة الى احتفاظه بالركائز الاساسية وفي مقدمتهم القائد حسن معتوق والذي سيحتفل اليوم بخوض المباراة الدولية رقم 100 في مسيرته.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي