pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الكويت» في اختبار الجهراء وكاظمة يلتقي القرين في «السلة»

يخوض «الكويت» حامل اللقب، مواجهة قوية مع الجهراء في الساعة 5:15 مساء اليوم، في ختام المرحلة الثالثة من دوري الدمج لكرة السلة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وتعتبر هذه النسخة استثنائية نظراً لمشاركة 11 فريقاً بدلاً من 13 بعد انسحاب برقان والساحل، ما دفع الاتحاد الى اعتماد نظام دوري الدمج، إذ تُقام المسابقة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل الفرق الستة الأوائل الى الدور الثاني، الذي سيُقام بنظام الدوري أيضاً من 3 مراحل، ثم يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي بنظام الـ «بلاي أوف» من 3 مباريات، على أن يتأهل الفائز بمباراتين الى الدور النهائي، الذي سيُقام بالنظام نفسه، لكن من 5 مباريات.

وتعتبر المباراة أول اختبار جدّي للفريقين، إذ بدأ «الأبيض» حملة الدفاع عن اللقب بفوزين سهلين على الشباب 128-59 والصليبخات 89-69، ليجمع 4 نقاط.

ويسعى مدربه الألماني بيتر شومرز الى فوز ثالث توالياً معتمداً على المحترفين الأميركي ماركوس هانت والهايتي كادي لالان، علي الهدهود، ألكسندر الغيص وتركي الشمري.

في المقابل، يطمح الجهراء أيضاً بقيادة المدرب اللبناني أحمد الفران الى انتصار ثالث توالياً بعد التغلّب على اليرموك 96-73 والعربي 93-82، معوّلاً على المحترف النيجيري شينيميلو إيلونو، عبدالله الصراف، حسين الخباز وعبدالرحمن الجمعة.

وفي مباراة ثانية على الصالة نفسها في الـ 7:15 مساء، يأمل كاظمة في فوز ثانٍ توالياً بعد تخطّيه الشباب 94-66، فيما يتطلّع القرين الى باكورة انتصاراته، على الرغم من صعوبة المهمّة، بعد خسارته أمام القادسية 68-77.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي